النيابة العامة السعودية تقر إنشاء نيابات السياحة في المطارات

النيابة العامة السعودية تقر إنشاء نيابات السياحة في المطارات
النيابة العامة السعودية تقر إنشاء نيابات السياحة في المطارات - الصورة من واس

أقر مجلس النيابة العامة السعودي برئاسة النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب إنشاء نيابة السياحة في المقر الرئيس للنيابة العامة، والنيابات التابعة لها في المطارات الدولية والإقليمية في السعودية بمسمى "نيابات السياحة".
وتهدف هذه الخطوة إلى إنهاء إجراءات قضايا السياح والزوار خلال وقت قصير وفق النظام ومبادئ العدالة الناجزة، بما يتوافق مع مستهدفات السياحة ضمن رؤية السعودية 2030.
وترتبط هذه النيابات مباشرة بالنائب العام في السعودية، وتتخذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية والتصرف في القضية وفق النظام، وتضمن تمتع السياح بحقوقهم والضمانات المقررة لهم كما تعمل على مدار الساعة.
ويعمل بها كادر من المؤهلين من أعضاء النيابة العامة ومساعديهم ممن تم تدريبهم وإكسابهم المهارات اللازمة وفق أعلى معايير الكفاءة القانونية والمعاهدات والمواثيق الدولية.

السعودية أكثر الوجهات حجزا للسفر

وفي سياق آخر، كشف تقرير حديث عن تقدم السعودية كأكثر الوجهات حجزاً للسفر بمنطقة الشرق الأوسط لهذا الصيف، مرتفعة بنسبة 79% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة.
وأرجع التقرير الذي نشرته شركة "forwardkeys" الرائدة في مجال تحليلات السفر، إلى أن السعودية كثفت تطوير بنيتها التحتية الخاصة بالسياحة، وكذلك العروض المختلفة، كما ظهر فارق كبير بعدد الوافدين إلى المملكة في يناير، بعدما تقرر عدم وجود حد أقصى لعدد الحجاج لعام 2023، للمرة الأولى منذ انتشار وباء كورونا.
وكشف تقرير "forwardkeys"، أنه من المتوقع أن تشهد السعودية والشرق الأوسط ارتفاعاً بنسبة 36٪ في السياحة الدولية بين يونيو وأغسطس مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.
كان وزير السياحة أحمد الخطيب، أشاد بالأداء القوي لقطاع الفنادق في السعودية وما شهده من نسب عالية في الإشغال، لافتاً إلى أن قطاع السياحة في المملكة سجل أرقاماً تاريخية من حيث نسب الإشغال وعدد الزوار من الخارج.
وأكد أن عدد الزوار بلغ خلال شهر يناير 2.4 مليون زائراً فيما زاد العدد خلال فبراير الذي شهد دخول 2.5 مليون زائر إلى السعودية.
ونوه بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع السياحة من قبل القيادة الرشيدة، الذي كان له الأثر الكبير في تحقيق النجاحات.
تابعي المزيد: المملكة تحقق المرتبة الـ13 عالميا باستقبال "السياح"

اقتصاد مزدهر

من بين أهداف رؤية 2030 تعزيز القطاع الخاص السعودي، لخلق مجتمع حيوي وإنشاء اقتصاد مزدهر عبر التنويع والاستثمار بطرق تضع المملكة العربية السعودية على خريطة التجارة والمنافسة العالمية.
ورسمت السعودية خطوطاً عريضة لتطلعات القطاع السياحي لتتوافق مع رؤية 2030، شملت: رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى ما يزيد عن 10%، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية، وجذب 100 مليون زيارة سنوية بحلول 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر