اللجنة السعودية للايكيدو تشارك في الملتقى العربي الثالث للايكيدو بمراكش

فريق المملكة المشارك
فريق المملكة المشارك

تشارك اللجنة السعودية للايكيدو في الملتقى العربي الثالث لرياضة الايكيدو والذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية بمدينة مراكش خلال الفترة من 8 إلى 11 من شهر يونيو الجاري بمشاركة 11 دولة عربية.

وسيكون عنوان الملتقى "الايكيدو العربي تاريخ عريق وآفاق واعدة" وسيتضمن الملتقى عددا من الندوات والمحاضرات والحصص التدريبية لرياضة الايكيدو.

عن مشاركة اللجنة السعودية للايكيدو

ويمثل اللجنة السعودية في هذه المشاركة رئيس اللجنة المهندس باسم زارع ونائبه المهندس عبد الله المطرفي ومدير التدريب والتخطيط باللجنة أسعد المدني ورئيس المجموعة العربية للتدريب والتخطيط أحمد تركستاني.

يذكر أن السعودية استضافت الملتقى العربي الأول بمدينة الرياض عام 2022 م وأقيم الملتقى الثاني في الجزائر.

واختتمت اللجنة السعودية للآيكيدو مشاركتها مؤخراً، في معرض إكسبو الرياضة الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لأول مرة في المملكة على مدى ثلاثة أيام في واجهة الرياض على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتضمن مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات الرياضية والجلسات الحوارية.

واستعرضت اللجنة السعودية للايكيدو من خلاله باقة متنوعة من العروض والفعاليات وإتاحة الفرصة للزوار والضيوف للتعرف على رياضة الآيكيدو وممارستها.

عن المشاركة في معرض إكسبو الرياضة

وقد منح المعرض اللجنة السعودية للآيكيدو فرصة لتعريف الزوار بهذه الرياضية وممارستها حيث زار ركن اللجنة أكثر من 2000 زائر وشارك 30 متطوعا ومتطوعة في عروض اللجنة وأعمالها داخل المعرض وتم تقديم 50 عرضا من قبل أبطال اللعبة للحضور وتمت إقامة 20 حصة تدريبية شارك فيها 300 من الحضور وزوار بجانب توزيع العديد من الهدايا التذكارية بجانب أكثر من 1000 برشور تعريفي بهذه الرياضة“.

عن رياضة آيكيدو

هو فن قتالي، ياباني و يعتبر خلاصة دراساته لفنون الدفاع عن النفس، المبتدئ في ممارسة الآيكيدو يبدو له فيها تعقيدا مثل التعقيد الذي يبدو في بداية ممارسة حركات الجمباز.

ويُمارس الأيكيدو النساء والرجال وجميع الأعمار، والهدف من هذه الممارسة هو تحسين، تقدم (تقنيّا وبدنيا ومعنويا) في حالة معنوية جيدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.