افتتاح بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم في دبي

بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة. الصورة من موقع unsplash
بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة. الصورة من موقع unsplash

تستضيف مدينة دبي بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم 2022 وتقام منافساتها في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 9- 20 يونيو الجاري بمشاركة 350 لاعبًا ولاعبة يمثلون 28 منتخبًا بواقع 16 منتخبًا للرجال و12 للسيدات.

الاستضافة الأولى في الشرق الأوسط

وبهذه المناسبة أعرب "الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم" رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم عن ترحيبه بالفرق المشاركة في البطولة من مختلف أنحاء العالم في دبي ومع إقامة منافساتها للمرة الأولى في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وغرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:" فخورون بأن تكون دبي الأولى في الشرق الأوسط في استضافة بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم التي تجمع 350 لاعبًا ولاعبة يمثلون 28 منتخباً للرجال وللسيدات... هذه الاستضافة تعكس الاهتمام الكبير بهذه الفئة من قبل قيادتنا الرشيدة ومؤسساتنا الوطنية ونشكر كل الفرق التي عملت على إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي ونتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني وكل المنتخبات المشاركة".

وأكد "الشيخ منصور" أنّ الرياضة تعد من أهم المجالات التي تعزز اندماج أصحاب الهمم في المجتمع وتأكيد كونهم جزءًا مهمًا ومؤثرًا في نسيجه، وهو ما ينعكس في توجيهات القيادة الرشيدة المستمرة في إيجاد كافة الفرص الكفيلة بتعزيز مشاركة أصحاب الهمم في مختلف مناحي الحياة، لاسيما تشجيعهم على الانخراط في المجال الرياضي، ومساعدتهم على صقل مهاراتهم في مختلف الألعاب.

حفل الافتتاح

يذكر أنّ "الشيخ منصور" حضر حفل افتتاح بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم مساء يوم أمس (الجمعة) الموافق 9 يونيو، وتعد دبي أول مدينة عربية وشرق أوسطية تستضيف هذه البطولة بعد 13 عامًا من استضافتها في مدن أوروبية وآسيوية وأمريكية، وينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم، وتقام منافساتها في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 9_ 20 يونيو الجاري بمشاركة 350 لاعبًا ولاعبة يمثلون 28 منتخبًا بواقع 16 منتخبًا للرجال و12 للسيدات.


"كونجرس" الاتحاد الدولي

وسيعقد على هامش البطولة، وعلى مدار ثلاثة أيام "كونجرس" الاتحاد الدولي، والذي سيتم خلاله انتخاب رئيس الاتحاد والأعضاء الجدد للدورة المقبلة للاتحاد.

حدث عالمي

من جهته قال "أولف ميهرينس" رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة:" إنّ الهدف من بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة ليس في تقديم أفضل منتخب فقط، ولكن أيضًا من أجل تحقيق الاندماج الكامل لهذه الفئة، فالبطولة منصة لتقديم اللاعبين إلى الواجهة والتي ستكون مصدر الهام للمشاركين في هذا الحدث العالمي الكبير".

محطة رئيسية

تجدر الإشارة إلى أنّ البطولة تعتبر محطة رئيسية مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية في "باريس 2024" والتي ستضم ثمانية منتخبات فقط. وتمثل المنتخبات المشاركة في البطولة إلى جانب دولة الإمارات، كلاً من: مصر، العراق، الجزائر، الولايات المتحدة، إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، هولندا، كندا، استراليا، إيران، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلاند، البرازيل، والأرجنتين.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر