معلومات للسائيحين عند زيارة لشبونة الملقبة بمدينة التلال السبع

لشبونة مدينة حيوية وجذابة
لشبونة مدينة حيوية وجذابة (الصورة من shutterstock)
لشبونة غنية بالمعالم البارزة
لشبونة غنية بالمعالم البارزة (الصورة من shutterstock)
السياحة في لشبونة
السياحة في لشبونة (الصورة من AdobeStock)
لشبونة تعرف كمدينة عالمية جذابة
لشبونة تعرف كمدينة عالمية جذابة (الصورة من AdobeStock)
لشبونة مدينة حيوية وجذابة
لشبونة غنية بالمعالم البارزة
السياحة في لشبونة
لشبونة تعرف كمدينة عالمية جذابة
4 صور

لشبونة هي واحدة من أجمل مدن أوروبا وأكثرها عالمية، وتقع فوق سلسلة من التلال بالقرب من مصب نهر تاجوس. وتشتهر المدينة بأجوائها المشمسة والدافئة، وهي تتمتع بثروة من المتاحف ذات المستوى العالمي والمعالم التاريخية ومجموعة من الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام.

وسائل النقل

تعتبر وسائل النقل في لشبونة جيدة، يمكن الاستعانة بأكثر من وسيلة للنقل، أهمها استخدام الترام، أو الحافلات، بالإضافة إلى القطارات والمترو، فضلًا عن ذلك تتوفر أيضًا سيارات الأجرة.

لشبونة غنية بالمعالم البارزة (الصورة من shutterstock)

العملة في لشبونة

كجزء من الاتحاد الأوروبي، تستخدم لشبونة اليورو، ولكن بالمقارنة مع العواصم الأوروبية الأخرى، فإن لشبونة وجهة رائعة للمسافر ذي الميزانية المحدودة، كما يتوفر أجهزة الصراف الآلي وتقبل معظم الشركات استخدام بطاقات الائتمان.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على نصائح وخطوات هامة للمسافرين لتأمين الإقامة في الفنادق

الطقس

الطقس في لشبونة معتدل إلى حد ما مع صيف دافئ وشتاء أكثر برودة ورطوبة، يتراوح متوسط درجات الحرارة المرتفعة من يونيو إلى أغسطس من 80-90 درجة فهرنهايت (25-30 درجة مئوية) بينما يبلغ متوسط درجات الحرارة خلال النهار في ديسمبر وفبراير حوالي 55 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية) ولكنها عادة ما تكون أكثر رطوبة من أوقات أخرى من العام، الربيع والخريف مجيدان مع الأيام المشمسة ومتوسط درجات الحرارة في السبعينيات فهرنهايت (22-26 درجة مئوية).

لشبونة تعرف كمدينة عالمية جذابة (الصورة من AdobeStock)

أماكن الإقامة

يوجد في لشبونة مجموعة واسعة من أماكن الإقامة من بيوت الشباب الاقتصادية إلى النزل البوتيكية والفنادق الفاخرة.
يعد استئجار شقة خيارًا شائعًا بشكل متزايد، ولكن مع شعبية لشبونة كوجهة سفر، يختار العديد من مالكي الشقق الاستئجار من خلال مواقع قصيرة بدلاً من الإيجار التقليدي طويل الأجل.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية

ينصح بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها لشبونة في كل ركن داخل المدينة السياحية، وخاصًة عند السفر إليها خارج موسم الذروة حيث الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء دون ضجيج لعدم وجود الكثير من السياح.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على نصائح أساسية للحصول على مميزات استثنائية في الفنادق