نصائح ومعلومات هامّة للسائحين عند زيارة مدينة براغ

السياحة في براغ
السياحة في براغ (الصورة من AdobeStock)
السياحة في براغ
زيارة ممتعة إلى براغ (الصورة من AdobeStock)
جسر تشارلز
لقطة لجسر تشارلز (الصورة من AdobeStock)
برج الساعة الفلكي
برج الساعة الفلكي (الصورة من AdobeStock)
براغ وجهة سياحية لا تفوت
براغ وجهة سياحية لا تفوت (الصورة من AdobeStock)
السياحة في براغ
السياحة في براغ
جسر تشارلز
برج الساعة الفلكي
براغ وجهة سياحية لا تفوت
5 صور

تنتشر بعض أماكن السياحة الجذابة الجديرة بالزيارة في براغ، والتي تتراوح بين التراث والتاريخ والهندسة المعمارية وجاذبية العالم القديم. توفر المعالم المعمارية في براغ للسائحين فرصة للتنزه عبر الممرات إلى الزمن الماضي. تتكون أماكن الزيارة في براغ من وجهات جزر نقية وأزقة ساحرة وكاتدرائيات جميلة ومعارض فنية لا تشوبها شائبة وجسور قوية...

أفضل وقت للزيارة


إذا كنت تبحث عن طقس دافئ وأيام أطول، فإن شهري يوليو وأغسطس هما أفضل وقت للزيارة، علمًا أن الصيف هو موسم الذروة عندما يتعلق الأمر بالسفر. إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام، فينصح باختيار أشهر الربيع أو الخريف، مثل أبريل ومايو أو سبتمبر وأكتوبر.

زيارة ممتعة إلى براغ (الصورة من AdobeStock)

انتعال الأحذية المريحة


ينصح بانتعال أحذية المشي المريحة، علمًا أن المشي هو أفضل طريقة للتجول في جميع أنحاء المدينة، خصوصًا أن المعال السياحية الشهيرة تقع بالقرب من بعضها البعض.

وسائل النقل


إن المواصلات العامة خيار جيد وهي متوفرة بأسعار معقولة. بالمقابل، ينصح بتحنب سيارات الأجرة لكونها عالية التكلفة.

يمكنكم مشاهدة أيضاً: السياحة في براغ: 3 فنادق مثالية لشهر العسل

وجبة الغداء


الغداء هو الوجبة الأساسية في الثقافة التشيكية، وهي تشتمل على الحساء دائمًا والذي يتراوح من الحساء الخفيف الذي يعتمد على المرق إلى الحساء الأثقل مع اللحوم والخضروات. تشمل الوجبات التشيكية التقليدية أطعمة مثل vepro-knedlo-zelo أو gulas أو svickova.

زيارة المتاحف


تُغلق معظم المتاحف الاثنين، وتُغلق العديد من المتاجر أيام الأحد. تقدم معظم المطاعم وجبات الطعام حتى التاسعة مساءً.

المعالم السياحية

لقطة لجسر تشارلز (الصورة من AdobeStock)


تقع معظم المعالم السياحية على مسافة قريبة من بعضها البعض، أبرزها:
* جسر تشارلز: هو جسر حجري قوطي يربط بين المدينة القديمة وبلدة ليسر. بُني الجسر بتكليف من تشارلز الرابع وبدأ في عام 1357. وهو أقدم جسر على نهر فلتافا وكان يُعرف باسم الجسر الحجري في السنوات السابقة بعد بنائه. يحتوي الجسر على برج يقف على كل طرف. يمكنك تسلق البرج للحصول على إطلالة على الجسر ومدينة براغ. يوجد العديد من الفنانين والموسيقيين وبائعي الهدايا التذكارية على جانبي الجسر الذي يُطلق عليه أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في براغ.
* ساحة وينسيسلاس: تم إنشاء ساحة وينسيسلاس في عام 1348 عندما أسس تشارلز الرابع المدينة الجديدة. هذه الساحة لها مكانة مهمة في الأحداث التاريخية والاجتماعية للمدينة. كما أنها المركز الإداري والتجاري للمدينة. يحتوي الميدان على المتحف الوطني وتمثال الراعي الوطني سانت وينسيسلاس الذي تم بناؤه بواسطة Josef Václav Myslbek في عام 1912. يمكنك أيضًا العثور على العديد من المسارح ودور السينما والبنوك والمطاعم والفنادق والمراكز الإدارية والعديد من المتاجر الصغيرة والكبيرة في براغ.

برج الساعة الفلكي (الصورة من AdobeStock)


* برج الساعة الفلكي: هو أحد أقدم الساعات الفلكية العاملة في العالم، حيث يزيد عمره عن 600 عام. إنه مزيج رائع من الفن والهندسة الميكانيكية. تُظهر هذه الساعة المواقع النسبية لبعض الأجرام السماوية مثل الشمس والقمر والأبراج البروجية وحتى بعض الكواكب الأخرى. حتى الخلفية الثابتة الرئيسية للساعة تحتوي على عدد كبير من المعلومات لأولئك الذين يرغبون في قراءتها.