تسعينية تكشف عن سر شبابها الدائم

صورة تعبيرية لإمرأة  تسعينية
صورة تعبيرية لإمرأة تسعينية -الصورة من shutterstock
تسعينية تكشف عن سر شبابها الدائم
سر شبابها الدائم (المصدر: pexels)
صورة تعبيرية لإمرأة  تسعينية
تسعينية تكشف عن سر شبابها الدائم
2 صور

جذبت جدة تسعينية الأنظار مؤخرًا محدثة ضجة كبرى عبر مواقع التواصل الإجتماعي عند ظهورها مع حفيدتها، فلم يصدق أحد عمر الجدة التسعينية الحقيقي عندما ظهرت بصورة أصغر من عمرها فبدت أصغر ما يربو على ثلاثين عامًا، حتى أن البعض اتهموها بالكذب..

• جدة تسعينية تعيش شبابها

وفقًا لموقع dailyrecord.co.uk، أكدت الجدة التسعينية جوان ريتشموند وودهاوس الشابة المظهر، أنها لا تبذل أدنى مجهود لتبدو أصغر بالعمر، ولا تفعل أي شئ مميزًا لتظل شابة، بل وتصر أنها لم تكتسب أي وزن على الإطلاق على الرغم من نظامها الغذائي المليء بالسعرات الحرارية المرتفعة، وما زالت تبدو بمظهر جيد وهي مرتدية ملابس السباحة، لافتة أن أحد أكبر أسرارها لتبدو شابة هو ببساطة "عدم القلق" كثيرًا بشأن التقدم في السن .
تقول الجدة للموقع السابق: " أنا شابة كبيرة لا أزال أحب السباحة وأرتدي ملابس السباحة الملونة وأنزل البحر وأحب الفطائر اللذيذة مختلفة النكهات"
تقول: "الجميع يصر أنني بالسبعينيات من العمر، حتى أن بعض الأشخاص المذهولين يصرون على رؤية هويتي، ليتأكدوا من عدم كذبي".
جوان كانت تعمل خياطة وهي حاليًا متقاعدة، وتقضي وقتها ما بين السفر مع أصدقائها، والاستمتاع بأشعة الشمس في منزلها في كوستا كاليدا، مورسيا، إسبانيا، كما أنها مخطوبة حاليًا لديفيد ويندر، 84، منسق شحن متقاعد.

• نصائح لاكتساب الشباب عبر تيك توك

أنشأت جوان ريتشموند وودهاوس، 92 عامًا، صفحات خاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أخبرها العديد من المتابعين أنها تبدو على الأقل "أصغر بـ 30 عامًا" من عمرها الحقيقي، ومن ثمّ بدأت في نشر مقاطع فيديو تشارك فيها بعض النصائح والحيل الخاصة بها لاكتساب الشباب الدائم.
وفي مقطع حديث، أخبرت جوان - المعروفة باسم الجدة جوان على الإنترنت - متابعيها البالغ عددهم 33000 أنه من أجل الحفاظ على صحتهم وسعادتهم، كل ما عليك فعله هو "التوقف عن القلق".
وفي مقطع فيديو نُشر على حسابها عبر منصة تيك توك، قالت: "من أجل أن تظل سعيدًا، عليك أن تتوقف عن التشديد على الأشياء. أعني، إنه أمر سخيف! لا داعي للقلق - يحدث التقدم في السن إذا كنت تقلق، فلماذا تهتم بالقلق على الإطلاق، أنت تعرف ما أعنيه؟ إنها مجرد حياة. "
وسارع المتابعون بالتعليق على فيديوهات الجدة التسعينية مثنين على شبابها الدائم لافتين لإعجابهم بـ"طريقة تفكيرها" وأكدوا إنها تعرف دائماً كيف تقدم "نصيحة عظيمة". فكتب أحدهم: "أنت سيدة رائعة. ونصائحك عظيمة حقاً". فيما اعتبر آخرون أن السيدة التسعينية ملهمة حقا لهم.
وإذا كانت الجدة التسعينية لا تفعل شيئًا مثيرًا لتكتسب الشباب الدائم فهذه معمرة تبلغ من العمر 101 عام تكشف سبب طول العمر

• لا تتصرف كعجوز تسعينية

@joansumner1930 Never forget to re apply my lipstick#lipstick #makeup #doyouthinkilookgoodmrarmstrong original sound - ㅤ

تؤكد جوان ولديها 10 من الأحفاد، أنها لا تعرف كيف تتصرف مثل عجوز تبلغ من العمر 92 عامًا، بل تتصرف بنفس الطريقة التي كانت تتصرف بها عندما كان عمرها 21 عامًا. فهي بذات الروح الشابة المحبة للحياة، والناس يصابون دائمًا بالصدمة عندما تخبرهم بعمرها، فهي لا تنظر ولا تتحدث ولا تتصرف وكأنها تبلغ من العمر 92 عامًا، ولم يكن لديها أبدًا عقلية أن تكون كبيرة في السن. ولا تعاني القلق بشأن الشيخوخة، فهذا هم لا طائل من ورائه (بحسب رأيها).
وكانت جوان وهي من مواليد 1930، وعاصرت الحرب العالمية الثانية، قد انتقلت إلى إسبانيا في يناير 2002 مع زوجها الراحل تريفور وودهاوس، 81 عامًا، وهو محام متقاعد، وكان يبدو بمظهر شاب أيضًا ولم يبدو أبدًا أنه قد تقدم في السن قبل وفاته بل ظلّ بمظهره الشاب حتى النهاية، وتصر جوان أنه لا يوجد سر في مظهرها الشاب هي وزوجها الراحل بل وتؤكد أنها لم تتبع قط نظامًا غذائيًا أو تتوقف عن تناول طعامها المفضل - الفطائر.
تقول لموقع mirror.co.uk، "أحب فطيرة اللحم". "أذهب دائمًا لشرائها كل يوم أحد. أنا لا أتبع أي نظام غذائي سخيف، أحب الطعام الإنجليزي، وأتناول كل ما أريد وما يجعلني سعيدًة"
لم تمر الحياة بجوان بدون مشاكل فقد كانت أم لثمانية أطفال وكافحت مع سرطان القولون، ولم يهزمها المرض بأي وقت، ولكنها استمرت في العيش كل يوم كما يأتي، فتلقي بنفسها في الحياة وتعيش السعادة كل يوم بدون قلق.
تؤكد حفيدتها ليديا، 27 عاما، لميرور، وهي سفيرة الجمال، وتعيش في كوستا كاليدا، مورسيا، إسبانيا، مع جدتها جوان، أن أشخاصًا من المجانين حاولوا التحدث مع جدتها مرارًا وتكرارًا وهم لا يصدقونهم عندما يخبرونهم عن عمرها الحقيقي.
تقول ليديا: "جدتي لا تشيخ حرفيا. ولا تبدو عليها علامات التقدم في السن آمل عندما أكبر أن أكون مثل جدتي وأن أرث جيناتها وأبدو بحالة جيدة كما هي في سنها".
ولتقليل علامات التقدم في السن يمكنك التعرف على عادات إندونيسيّة تقلل علامات التقدم في العمر