بشرة مصقولة Cloud Skin
بشرة مصقولة Cloud Skin (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

البشرة الضبابية هو اتجاه المكياج الناعم الذي يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي. إنه يتناقض مع شكل البشرة الزجاجية المصقولة النديّ مع لمسة نهائية غير لامعة. تستخدم البشرة الضبابية مزيجاً استراتيجياً من العناية بالبشرة والمكياج، لتحقيق توهج واضح.. للحصول على هذه البشرة، تابعي القراءة حتى نهاية هذه السطور..
 

سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

 


يعد وضع البودرة بشكل مقيد وهادف، بالإضافة إلى مزيج مدروس من منتجات إزالة اللمعان والمرطبة، أمراً أساسياً لتحقيق التوازن الصحيح. ولتحقيق البشرة الضبابية يجب تطبيق ثلاثة أشياء رئيسية: التأكد من أن بشرتك رطبة وممتلئة جيداً قبل وضع أي مكياج، وأن تكون ناعمة ولكن ليست لزجة، ثم وضع المكياج بالطريقة الصحيحة.
قبل ذلك، سنقوم بتفصيل اتجاه المظهر الضبابي خطوة بخطوة:

 


1 الإعدادات الأساسية

  • يبدأ أي مظهر مكياج بمستحضرات العناية بالبشرة الرائعة، والبشرة الضبابية ليست استثناءً. الهدف هنا هو تعزيز مستويات الترطيب، وإعطاء البشرة لمسة مشرقة وممتلئة. ابدئي بمصل مرطب، لترطيب البشرة بشكل جيد من دون ترك أي ملمس ندياً أو لزجاً.
  • اعتماداً على نوع بشرتك، يجب عليك إما المتابعة باستخدام مرطب من اختيارك (إذا كانت بشرتك في الجانب الأكثر جفافاً) أو ببساطة تخطي الخطوة التالية، التمهيدية. لإنشاء هذا التأثير الضبابي المتوازن تماماً، قومي بإعداد البشرة باستخدام برايمر مطفأ اللمعة.


2 كريم الأساس والكونسيلر


التالي هو الأساس. لمزيد من تحقيق هذا التوازن، نقترح استخدام أساس خفيف الوزن، مع لمسة نهائية مشعة، مثل مرطب. بعدها قومي بوضع كمية صغيرة من المنتج على البشرة بفرشاة ناعمة (بدلاً من فرشاة أو إسفنجة معبأة بكثافة) للحصول على المزيد من النقاء الطبيعي، ضعي الكونسيلر برفق حسب الحاجة.
هل تودين التعرف أكثر على موضة البشرة الزجاجية Glass Skin Look

 

ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

 


3 أحمر خدود وبرونزر وهايلايتر

  • إذا كنت ترغبين في إضافة أحمر الخدود والبرونزر، نقترح البحث عن منتجات كريمية ذات لمسات نهائية شبه غير لامعة أو طبيعية، والتي ستضيف اللون والبنية ولمسة من الإشراق إلى البشرة دون الشعور باللمعان التام.
  • ستبدو القاعدة الضبابية مميزة بالفعل، ولكن لمزيد من التوهج، أضيفي القليل من الهايلايتر إلى أعلى النقاط في الخدين والشفتين والعينين وقوس كيوبيد.
  • تأكدي من مزج أي خطوط واضحة بلمسة خفيفة، يجب أن تبدو البشرة سلسة بكل التفاصيل.


4 البودرة

  • وهنا يأتي دور البودرة. فأنت تريدين بودرة شفافة ناعمة بدقة - إما بودرة تثبيت سائبة، أو بودرة مضغوطة، المفتاح هو استخدام فرشاة صغيرة بما يكفي لتطبيق دقيق.
  • اغمسي الفرشاة في البودرة، ثم انفضي أي منتج زائد على الفرشاة، ثم انقري برفق على الوجه أو حركيه بشكل دائري. ضعي القليل من البودرة على الزوايا الداخلية للعينين، وحول فتحتي الأنف، وعلى طول خط الفك، وخط الشعر على طول الجبهة العلوية. إذا وجدت أن منطقة T لديك تميل إلى أن تصبح دهنية طوال اليوم، ضعي البودرة على الأنف والذقن أيضاً. تجنبي النقاط العالية من الوجه.


ما رأيك بالتعرف على ماء الأرز للحصول على بشرة زجاجية كورية


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. بودرة مزيلة للمعان: سوفت مات باودر من نارس NARS, Soft Matte Powder.
  2. البودرة الحرة: سوبر مات لوز باودر ترانسلوسنت من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, Super Matte Loose Powder Translucent.
  3. مستحضر الإشراق: مات راديانس بايكد باودر من لورا ميرسيه Laura Mercier, Matte Radiance Baked Powder.


بإمكانك أيضاً متابعة كيف نحتضن بشرتنا ونتقبلها؟ Embrace your Flaws