دبي تستضيف فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران

معرض دبي للطيران. الصورة من wam
معرض دبي للطيران. الصورة من wam

تستعد مدينة دبي لاستضافة فعاليات النسخة 18 من معرض دبي للطيران، أحد أبرز فعاليات قطاع الطيران العالمي خلال الفترة من 13-17 نوفمبر 2023 وذلك في دبي وورلد سنترال (DWC)٬ وسيوفر المعرض تجربة فريدة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في عالم صناعة الطيران.

مستقبل قطاع الطيران

يذكر أنّ معرض دبي للطيران يقام هذا العام تحت شعار "مستقبل قطاع الطيران" والذي سيشهد إطلاق جناح جديد مخصص بقطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة حيث يمكن لأبرز الجهات الفاعلة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي استكشاف تقنيات الطيران المستقبلية التي سيكون لها تأثير بارز على قطاع السفر.

حلول النقل الجوي

سيحظى زوار المعرض بفرصة الاطلاع واستكشاف مجموعة من حلول النقل الجوي والتي تشمل:
• طائرات الدرون.
• الطائرات بدون طيار.
• التنقل الجوي في المناطق الحضرية.
• طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية والتي ستكون موجودة في الجناح الجديد المخصص بحلول النقل الجوي ذاتي القيادة.

عروض حية

وسيتخلل المعرض مجموعة من العروض الحية لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية لاستعراض الإمكانات المستقبلية لهذا النوع من مفهوم الطيران.

مؤتمر حول قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة

سيشهد المعرض أيضًا إقامة مؤتمر حول قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة الذي سيشارك فيه مجموعة كبيرة من القادة والخبراء لتسليط الضوء على أحدث التقنيات التي سترتقي بتجربة السفر إضافة إلى اللوائح التنظيمية والبينة التحتية اللازمة لدمج مفهوم حلول النقل الجوي ذاتي القيادة في حياتنا اليومية.

استعراض مبادرات وتقنيات الاستدامة

تجدر الإشارة إلى أنه وانطلاقًا من إعلان "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات بأنّ 2023 هو عام الاستدامة في دولة الإمارات، تركز الدورة القادمة من معرض دبي للطيران على استعراض مبادرات وتقنيات الاستدامة من الهيئات الحكومية وصناعة الطيران بشكل عام، مما يعزز التزام دولة الإمارات الراسخ في الترويج للاقتصاد الدائري المستدام قبل انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 المقرر إقامته في دبي. وتواصل الجهات الفاعلة في القطاع وفي جميع أنحاء الدولة، الاستثمار في المشاريع والمبادرات الجديدة، حيث قامت طيران الإمارات بتسيير أول رحلة طيران تجريبية تعتمد بنسبة 100% على وقود الطيران المستدام، ونفذت مطارات دبي خططاً وحلولاً مبتكرة للحد من بصمتها البيئية. وتشير التوقعات إلى أنّ مجال النقل الجوي سيشهد نمواً لافتًا، حيث تعهدت دبي بإطلاق سيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2026، فضلاً عن تحقيق التقدم في مجال طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية والهجينة، كما أصدرت هيئة دبي للطيران المدني أول لوائح وطنية على مستوى العالم تتعلق بالمطارات المخصصة لهذه الطائرات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر