الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وعبر حسابها الرسمي على تويتر بأنه سيتم اليوم السبت الموافق 22 يوليو إغلاق التسجيل في معسكر سدايا للبيانات والذكاء الاصطناعي لحديثي التخرج.

معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي

يذكر أنّ الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) كانت قد أعلنت في 16 يوليو من الشهر الجاري فتح باب التسجيل في معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي لطلاب وطالبات الجامعات حديثي التخرج في التخصصات التقنية، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لأكاديمية سدايا.

انطلاق المعسكر

وسينطلق برنامج المعسكر في 6 أغسطس 2023 في مدينة الرياض، وسيستمر 6 أسابيع بالتعاون مع أكاديمية طويق بوصفه إحدى مبادرات سدايا الداعمة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ وتسعى من خلاله إلى تدريب حديثي التخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في مختلف التخصصات التقنية.

شروط الانضمام للمعسكر

يحق لك من لديه الإلمام بلغات البرمجة بشكل عام، ولغة بايثون بشكل خاص، والمعرفة الجيدة في التعامل مع البيانات والحسابات الرياضية، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية الانضمام إلى المعسكر.

تدريب مكثف

يشار إلى أنّ المتدربين سيتلقون خلال مدة المعسكر تدريبًا مكثفًا سيمكنهم من فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل:
• تعلم الآلة.
• التعليم العميق.
• الشبكات العصبية.
• الخوارزميات.
وذلك من خلال مشاريع عملية تطبيقية في البيانات والذكاء الاصطناعي، تحت إشراف خبراء مختصين في هذا المجال.
وكانت الهيئة قد دعت الراغبين في الالتحاق بالمعسكر إلى زيارة الرابط التالي: https://sdaiaacademy.bootcamp.sa

معسكرات "سدايا" و"كاوست" الصيفية حول الذكاء الاصطناعي

الجدير بالذكر فإنّ أكثر من 140 طالبًا وطالبة في المرحلتين الثانوية والجامعية تم ترشيحهم من بين أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف أنحاء المملكة انضموا إلى ثلاثة معسكرات صيفية حول الذكاء الاصطناعي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" في مقر أكاديمية كاوست بمدينة ثول وجامعة أكسفورد البريطانية.

الهدف من المعسكرات

تهدف المعسكرات الثلاثة التي تستمر ثمانية أسابيع إلى تعزيز مهارات طلاب وطالبات الثانوية العامة والجامعيين في المملكة على إتقان معالجة اللغات الطبيعية، والتعرّف على شبكات الذكاء الرسومية.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر