شرطة أبوظبي تعزز مهارات الأطفال في فعالية "صيفنا وأبناؤنا"

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في 4 يوليو النسخة الرابعة من حملة "صيّف بأمان"، بهدف توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن دون متاعب، وستستمر حتى 31 أغسطس المقبل.

"صيفنا وأبنائنا"

من جهتها قامت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وضمن هذه الحملة بتنظيم فعالية مجتمعية "صيفنا وأبنائنا" بمدينة الطفل "كيدزانيا" وأقيمت على مدار يومين في مركز ياس مول التجاري بأبوظبي.

هدف الفعالية

وقد ركزت الفعالية على توعية أبناء منتسبي شرطة أبوظبي وزوار مدينة الطفل "كيدزانيا" بكيفية استثمار أوقات الفراغ بما ينمي قدراتهم ويطور مهاراتهم البدنية والفكرية، وذلك عبر زيارة مدينة الألعاب الترفيهية التي تتضمن عدة مناطق تعليمية تُعنى بإكساب الأطفال المهارات الحياتية.

تطبيق الأولويات الاستراتيجية

من جهته أكد "العميد أحمد مسعود المزروعي" مدير قطاع أمن المجتمع اهتمام شرطة أبوظبي بتطبيق أولوياتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز إسعاد المجتمع، من خلال البرامج والفعاليات، ولفت "المزروعي" النظر إلى أهمية تعزيز الوعي الأمني والمجتمعي للنشء وتثقيفهم بأفضل الطرق لشغل أوقات فراغهم خصوصًا في فترة الإجازة الصيفية مشيدًا بتعاون الشركاء، وحرصهم على المشاركة في توعية الجمهور وزيادة الوعي الإيجابي لدى الطلبة والأطفال.

زوار "كيدزانيا"

فيما أوضح "العميد الدكتور حمود سعيد العفاري" مدير إدارة الشرطة المجتمعية أنّ فعالية "صيفنا وأبنائنا" استهدفت زوار مدينة الطفل "كيدزانيا" بمختلف مراحلهم العمرية، ضمن جهود "الشرطة المجتمعية" في غرس القيم والسلوكيات الإيجابية لديهم وإكسابهم المهارات وخصوصًا مهارات الأمن والسلامة للتعامل مع المواقف الخطرة، وتفعيل دور الشركاء، وشملت تنظيم العديد من الأنشطة التي تسهم في زيادة الوعي الإيجابي لدى الطلبة والأطفال.

مضمون الفعالية

تجدر الإشارة إلى أنّ الفعالية تضمنت:
• محاضرات توعوية للأطفال عن كيفية الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ.
• التوعية بالحفاظ على السلامة أثناء التواجد في المنزل.
• التعريف بمخاطر اللعب بالكهرباء وأدوات المطبخ.
• اشتراطات السلامة في المسابح.
• التحذير من استخدام الدراجات الكهربائية "سكوتر" في الطرقات العامة. واقتصار استخدامه في الأماكن المخصصة الآمنة مع الحرص على ارتداء معدات الحماية الشخصية.
• توزيع كتيبات توعوية وتنظيم مسابقات متنوعة.
يذكر أنّ الفعالية شهدت اقبالاً كبيراً من الأطفال زوار المدينة وتفاعلهم الإيجابي مع النصائح والإرشادات .


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر