كهرباء ومياه دبي تنضم إلى رابطة "CharIN" العالمية كعضو رئيسي

هيئة كهرباء ومياه دبي
هيئة كهرباء ومياه دبي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن انضمامها إلى رابطة "تشار إن CharIN" العالمية المتخصصة كعضو رئيسي بهدف تعزيز التزامها بتطوير التنقل الأخضر والطاقة الخضراء. وتتيح هذه العضوية للهيئة ترسيخ مشاركتها في إرساء معايير أنظمة شحن المركبات الكهربائية، وتطوير تقنيات جديدة من شأنها تحسين كفاءة التنقل الأخضر وخفض تكاليف شحن المركبات الكهربائية، وزيادة سرعة الشحن. كما تسهم هذه الخطوة في ضمان مواصلة مواكبة الهيئة للمستجدات والمقارنات المعيارية العالمية المتعلقة بالمركبات الكهربائية. ويرسخ انضمام الهيئة إلى رابطة "تشار إن CharIN" العالمية كعضو رئيسي جهود الهيئة لتطوير البنية التحتية الخاصة بشحن المركبات الكهربائية.

320 عضوًا

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ رابطة "تشار إن CharIN" الرائدة عالميًّا تضم ما يزيد عن 320 عضوًا، وتتخصص الرابطة في تعزيز المعايير الموحدة والمعتمدة في شحن المركبات الكهربائية، مثل نظام الشحن الموحد (CCS) ونظام ميجاوات للشحن (MCS) لجميع أنواع المركبات.
من جهته قال "سعيد محمد الطاير" العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:" انسجامًا مع توجيهات "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، والأهداف الاستراتيجية للإمارة من ناحية الاستدامة وجودة الهواء، نواصل دعم مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بما يعزز مساهمتنا في الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل والمواصلات، وترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة. وقد أسهم تطوير الهيئة المستمر لمبادرة "الشاحن الأخضر" بالاعتماد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تشجيع اقتناء المركبات الصديقة للبيئة، وتوفير حلول ذكية ومبتكرة تضمن تجربة سلسة وسريعة لمتعاملينا، مما يصب في إطار جهودنا الدؤوبة لدعم التحول إلى المركبات الكهربائية بوصفه لبنة للوصول إلى الحياد المناخي. وأثمر توفيرنا لشبكة شحن عامة قوية للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء إمارة دبي عن زيادة عدد المركبات الكهربائية في الإمارة. وقد انتهت الهيئة من تركيب أكثر من 370 محطة شاحن أخضر أي ما يزيد عن 680 نقطة شحن منتشرة في جميع أرجاء دبي".

مبادرة "الشاحن الأخضر"

تجدر الإشارة إلى أنه ومن خلال مبادرة "الشاحن الأخضر" التي أطلقتها الهيئة عام 2014، تتيح الهيئة للمتعاملين إدارة فعالة وسهلة لخدمات الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية من خلال "لوحة بيانات مستخدم الشاحن الأخضر". ويمكن للمتعاملين تحديد مواقع محطات الشحن المنتشرة في مختلف أرجاء دبي بسهولة عبر موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي، و 14 منصة رقمية أخرى. وتقدم الهيئة خدمة رمز الاستجابة السريعة QR code لمتعاملي السيارات الكهربائية المسجلين في مبادرة "الشاحن الأخضر"، بما يتيح لهم استكمال جميع مراحل شحن مركباتهم دون استخدام بطاقة الشاحن الأخضر. إلى جانب ذلك، أطلقت الهيئة موقع "مجتمع السيارات الكهربائية في دبي" www.dubaievhub.ae بهدف زيادة استخدام السيارات الكهربائية من خلال مركزية المعلومات المتعلقة بأحدث تطورات السيارات الكهربائية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر