كيف يتجنب السائحون تأثيرات فارق التوقيت خلال السفر؟

متعة السياحة والسفر
متعة السياحة والسفر (الصورة من shutterstock)
نصائح لعلاج اضطرابات السفر بسبب فارق التوقيت
نصائح لعلاج اضطرابات السفر بسبب فارق التوقيت (الصورة من AdobeStock)
النوم على متن الطائرة
النوم على متن الطائرة (الصورة من AdobeStock)
خطوات لمواجهة تأثيرات فارق التوقيت أثناء السفر
خطوات لمواجهة تأثيرات فارق التوقيت أثناء السفر (الصورة من AdobeStock)
أمور يجب إتباعها على متن الطائرة
أمور يجب إتباعها على متن الطائرة (الصورة من AdobeStock)
متعة السياحة والسفر
نصائح لعلاج اضطرابات السفر بسبب فارق التوقيت
النوم على متن الطائرة
خطوات لمواجهة تأثيرات فارق التوقيت أثناء السفر
أمور يجب إتباعها على متن الطائرة
5 صور

يتسبب فارق التوقيت أثناء السفر في إصابة المسافر بإرباك وشعور بحالة من الضياع وعدم الاستقرار، علمًا أن التنقل عبر مناطق زمنية مختلفة يلحق الضرار بأجسام المسافرين. في الآتي، مجموعة من النصائح لمواجهة تأثيرات فارق التوقيت خلال السفر.

التكيف بسرعة مع المنطقة الزمنية الجديدة

عند الوصول إلى الوجهة السياحية، يجب محاولة نسيان المنطقة الزمنية القديمة بأسرع ما يمكن، ومن المحتمل القيام بتحديث الساعات تلقائيًا، ولكن إذا كان هناك ساعة سفر تم ضبطها يدويًا، فيجب ضبطها على الوقت الجديد بمجرد المغادرة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق لتخفيض تكاليف السفر وتوفير الأموال أثناء العطلات

أمور يجب إتباعها على متن الطائرة (الصورة من AdobeStock)

إدارة وقت النوم

لا بدّ من محاولة الحصول على قسط من النوم على متن الطيران، خصوصصا عند السفر أثناء الليل، لضمان راحة المسافر، إذ يمكنه الاستعانة بسماعات إلغاء الضوضاء وأقنعة العين وسدادات الأذن ووسائد وبطانيات سفر مريحة.

شرب الماء

قد يسبب السفر لمسافات طويلة بالاصابة بالجفاف، علمًا أن الترطيب المناسب للجسم يساعد في إدارة أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.
ينصح بحمل زجاجة مياه فارغة عبر أمن المطار وملاءها بمجرد الوصول إلى المبنى، يمكن أيضًا شراء المياه من المحطة أو طلبها على متن الطائرة، مع ضرورة الاستمرار في شرب الكثير من الماء عند الوصول.

الضوء

يمكن للخروج تحت أشعة الشمس أن يوقظ الجسم ويقلل من إفراز هرمونات الميلاتونين التي تجعل تشعر بالنعاس.
سيساعد تعريض النفس لضوء الصباح إذا كان بحاجة إلى الاستيقاظ والعمل مبكرًا، يمكن أن يكون الحصول على مزيد من الضوء في الليل مفيدًا إذا كان بحاجة إلى البقاء مستيقظًا في وقت لاحق في المنطقة الزمنية الجديدة عندما السفر غربًا.
يمكن أيضًا استخدام مصباح خاص لتعريض النفس للضوء، يمكن أن تكون أنواع المصابيح التي قد تساعد في تقليل اضطراب الرحلات الجوية الطويلة في شكل مصباح أو صندوق إضاءة أو حتى أغطية رأس.

شرب الكافيين

لن يعالج استهلاك الكافيين إرهاق السفر، ولكنه قد يكون أداة للمساعدة في البقاء متيقظًا ومركّزًا خلال النهار، تحتوي القهوة والشاي والصودا ومشروبات الطاقة وحتى الشوكولاتة على مادة الكافيين، مع ضرورة التأكد من مراعاة المواد الأخرى الموجودة في هذه المشروبات، مثل السكر قبل تناولها.

الحفاظ على مساحة نوم مريحة

ينصح بضرورة التأكد من أن ترتيبات النوم أثناء السفر مريحة وتسهل النوم المناسب.
يجب التحقق من منظم الحرارة في الغرفة للتأكد من أنه يمكن ضبطه على درجة حرارة مريحة وباردة طوال الليل.
ينصح بالتأكد من أن أي هواتف أو ساعات في الغرفة لن تصدر رنينًا أو صوتًا أثناء النوم، يمكن طلب من موظف استقبال الفندق نقل أي مكالمات إلى خدمة الهاتف إذا لزم الأمر.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح للمسافرين للقضاء على القلق والتوتر أثناء السفر

خطوات لمواجهة تأثيرات فارق التوقيت أثناء السفر (الصورة من AdobeStock)

الأدوية

ينصح بضرورة التحدث مع الطبيب حول ما إذا كانت مساعدات النوم قد تساعد في الأرق الناجم عن اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، قد تساعد الوسائل المساعدة على النوم في الحصول على مزيد من الراحة خلال ساعات الليل عندما لا يزال المسافر يتأقلم مع الموقع الجديد، يمكن أيضًا التفكير في أخذ هذه المساعدات أثناء السفر الجوي.