انطلاق فعاليات مهرجان شتاء طنطورة بنسخته الخامسة

العلا
انطلاق فعاليات مهرجان شتاء طنطورة بنسخته الخامسة

يعود مهرجان "شتاء طنطورة" في موسمه الخامس، الذي يُعد أطول مهرجان للموسيقى والفنون في العلا، ليُصافح عُشاقه بتشكيلة من الحفلات الموسيقية لموسيقيين عالميين، وفعالياتٍ ثقافية نوعية، وأنشطة في مجال فنون الطهي، وذلك على مدى شهرٍ كامل، ليحظى زوّار أرض الحضارات بتجاربٍ ثرية فريدة، وذلك في الفترة من 21 ديسمبر إلى 27 يناير 2024.

مهرجان شتاء طنطورة

مهرجان شتاء طنطورة أول مهرجان من نوعه في المملكة العربية السعودية مع برنامج متنوّع من الحفلات الموسيقية، والفعاليات الفنية، والنشاطات الثقافية. يستقبل شتاء طنطورة ضيوف العلا في كل عام للاحتفال بالتراث المحلي والثقافة العريقة مع أهم نجوم الغناء في الوطن العربي والعالم، فنون الطهي المبتكرة، عروض الأزياء المُبهرة، مهرجان الحمضيات وغيرها الكثير.
ولمزيد من المعلومات عن مهرجان شتاء طنطورة: لحظات العلا يكشف فعاليات النسخة الخامسة من "شتاء طنطورة"

ماهي فعاليات شتاء طنطورة؟

  • ساس العلا: يفتتح ساس العلا أبوابه ين أجمل التضاريس الطبيعية، وأبهى الوديان الصحراوية في العلا ليُحيي أجواء السهر التي تتميّز بها موناكو الأوروبية. تجمع قائمته الاستثنائية بين روائع الأطباق من مطابخ البحر الأبيض المتوسط وقارة أمريكا الجنوبية، ويدعوكم طهاته المبدعين لتأمّل أساليبهم التقليدية في تحضير أشهى المأكولات على النار في الهواء الطلق. نُرحّب بكم للاستمتاع برقيّ الضيافة، وروعة النكهات، وسحر الأجواء مع إيقاعات الدي جي النابضة بالحياة.
  • مسيرة الشعراء: بالتعاون مع وزارة الثقافة وبمناسبة "عام الشعر العربي" تستضيف العلا فعالية «مسيرة الشعراء» للاحتفال بروعة الأدب العربي، كواحدة من ستة عروض حصرية في المنطقة العربية. يجتمع 14 من أشهر الشعراء لإحياء التراث العريق مع الأبيات الشعرية التي تُخاطب الوجدان، المجسّمات الفنية الضخمة مثل المكتبة المتحرّكة، عربة الموسيقى، العروض الموسيقية الحيّة بمشاركة أكثر من 30 فناناً.
  • سباق درب العلا: يعود سباق درب العلا بموسمه الثاني مع خيارات متنوعة من أروع مسارات الجري في العالم، بين أجمل التضاريس الطبيعية والمعالم التاريخية. فرصة مميزة تجمع عُشاق الرياضة ومغامرات الهواء الطلق من جميع الأعمار، ومُختلف مستويات اللياقة البدنية، لتجديد طاقاتهم في عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بمشاهدة قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية، أعجوبة جبل الفيل الطبيعية، موقع الحِجر الأثري المُدرج في لائحة اليونسكو للتراث العالمي وغيرها الكثير. تتنوّع مسافات السباق المتوفرة لمدة يومين متتاليين بين 100 كم، 50 كم، 20 كم، 10 كم بالإضافة إلى سباق الأطفال لمسافة 1.4 كم، وسباق الغروب لمسافة 3 كم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر