مذكرة تعاون لدعم توطين مهن قطاع التعدين في السعودية

صندوق هدف
صندوق هدف

تم توقيع مذكرة تعاون بين صندوق تنمية الموارد البشرية وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) بهدف دعم توطين مهن قطاع التعدين وتعزيز تنمية الكوادر الوطنية.

ووقع المذكرة الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أباالخيل، نائب مدير عام الصندوق للأعمال، والأستاذ عبد الله بن شباب العصيمي، نائب الرئيس الأعلى للمشتريات ودعم الأعمال في "معادن".

الهدف من المذكرة

تهدف المذكرة إلى تقديم الدعم والتدريب للموردين في برنامج ثروة للمحتوى المحلي، وفقًا للضوابط التي تم تحديدها من قبل الصندوق. كما تتضمن المذكرة دراسة خطط وإمكانيات الدعم والتحفيز لتعزيز الاستدامة في قطاع التعدين والثروة المعدنية، الذي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز الاقتصاد الوطني.

يأتي توقيع المذكرة في ظل أهمية وتسارع نمو قطاع التعدين في المملكة، حيث تعد "معادن" حيث تعد "معادن" أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، وتمتلك قدرات تصنيعية لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية ومعدن الألمنيوم والذهب، وتمتلك قدرات تصنيعية لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية ومعدن الألمنيوم والذهب.

بنود اتفاقية التوطين

تم الاتفاق أيضًا على تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من الصندوق و"معادن" لتفعيل مجالات التعاون ومتابعة سير العمل، وسيتم إعداد تقارير دورية موحدة توضح تقدم العمل في المجالات المتفق عليها.

للمزيد الاطلاع على: صندوق تنمية الموارد البشرية و"هيئة المحتوى" يوقعان مذكرة تعاون لتنمية المحتوى المحلي في السعودية.

نبذة عن البرنامج

هو أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المخصصة لتوظيف الباحثين عن عمل ممن لم يسبق لهم الدخول لسوق العمل أو انقطعوا عن العمل في القطاع الخاص، وتهدف الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى دعم منشآت القطاع الخاص بالكوادر الوطنية المؤهلة وتقديم حوافز للمنشآت و العاملين وتمكين الكوادر الوطنية للدخول لسوق العمل واكتساب الخبرات والنمو الوظيفي واكتساب المهارات من خلال التدريب، ودعم الاستقرار الوظيفي والاستدامة بما يحقق أهداف المنشأة والعاملين، وفق اشتراطات وأحكام وسياسات البرنامج، مع مراعاة إمكانية تحديثها بحسب متغيرات سوق العمل وتوجهات الوزارة فيما يتعلق بخطط التوطين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.