تعليم جدة يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية

وزارة التعليم
نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بتعليم جدة

أعلنت مدير تعليم محافظة جدة منال اللهيبي اعتماد نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والتشكيلات المدرسية للعام الدراسي 1445هـ، من جانبه، أوضح رئيس قسم شؤون المعلمين عبدالرحمن المالكي أن استقبال الاعتراض على حركة النقل سيكون إلكترونيًا من خلال نظام نور، بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى الخميس القادم الموافق من 21 - 23/ 5/ 2024م.

تعليم جدة

أوضح مدير إدارة الموارد البشرية بتعليم جدة محمد الغامدي أن عدد المتقدمين لحركة النقل الداخلي من المعلمين والمعلمات بلغ 10174 متقدما ومتقدمة، فيما بلغ عدد من شملهم النقل 5237 معلما ومعلمة، بنسبة بلغت 51.47%؛ مضيفاً أن نسبة من تحقق نقلهم على الرغبة الأولى بلغت 46.55%، ونسبة المنقولين والمنقولات على الرغبات الأخرى 53.45٪.

نظام نور

نظام نور جاء خلفا لنظام معارف والذي كان يتم العمل به في وزارة التعليم لمدة خمس عشر سنة من 1419 – 1433 هـ. ونظام معارف هو نظام لإدارة عملية إدخال وجمع بيانات الطلبة ونتائج اختباراتهم. ويعتبر نظام معارف نظاماً لا مركزياً يتم إعداده وتشغيله بشكل مستقل في كل مدرسة.
بدأ النظام كنظام مركزي لإدارة اختبارات الثانوية العامة من حيث الرصد والمتابعة وطباعة الشهادات ووضع الصلاحيات للمستخدمين. ثم تم بعد ذلك تم تعميمه على جميع المراحل الدراسية، وتمت تسمية النظام بنظام نور وذلك بعد تصويت كان مفتوح لإدارات التعليم و منسوبيها.
نظام نور الوزاري هو نظام الإدارة التعليمية والذي يشمل جمع وتحليل ومتابعة بيانات جميع العمليات التي تخص المدرسة والتي تؤثر على مسيرة الطالب التعليمية. كما يوفر قاعدة بيانات ضخمة مضافة داخل خوادم الوزارة وتدار من قبل فريق قواعد البينات في الوزارة و التابع للإدارة العام للتحول الرقمي.

في خبر سابق: محافظ جدة يكرم طلاب تعليم جدة الفائزين بجوائز مسابقة "منافس" الوطنية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر