بدء فعاليات اليوم الثاني من "منتدى الإعلام العربي" في دبي

منتدى الإعلام العربي
منتدى الإعلام العربي

تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو في دبي، أعمال الدورة الثانية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي، وذلك ضمن ثاني أيام فعاليات قمة الإعلام العربي المُقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 27- 29 مايو الجاري بحضور نحو 4000 مشارك يتقدمهم مجموعة من الساسة والوزراء وقيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمنصات الرقمية ونخبة من كبار الكُتّاب والمفكرين وقادة الرأي وصناع الإعلام والمعنيين به في المنطقة والعالم.

أعمال ومحاور منتدى الإعلام العربي

يذكر أنّ أعمال منتدى الإعلام العربي تستمر على مدار يوميّ 28 و29 مايو الجاري، ويتخلله حفل توزيع جوائز الإعلام العربي في دورتها الـ23 والتي سيتم تكريم الفائزين ضمن حفل كبير اليوم الثلاثاء. وستتطرق جلسات المنتدى هذا العام إلى جملة من الموضوعات المتعلقة بمستقبل الإعلام العربي والذي تم اختياره شعاراً لهذه الدورة، من خلال أكثر من 110 جلسات رئيسية وحوارية وخاصة وورشة عمل تستشرف ملامح إعلام المستقبل.
فيما ستطرق محاور منتدى الإعلام العربي خلال هذه الدورة إلى التطورات الإقليمية والعالمية المتسارعة وأثرها على خارطة الإعلام العربي، وعلاقة الإعلام بالسياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة والفن، كما يستعرض المنتدى أبرز ملامح مستقبل صناعة الإعلام عبر استضافة مبدعي "البودكاست"، ومناقشة قضايا صناعة المحتوى المؤثر، وذلك في إطار السعي الدؤوب للمنتدى منذ انطلاقه لإثراء المحتوى العربي وتمكين المبدعين والموهوبين ضمن مختلف جوانب صناعة الإعلام.

منتدى الإعلام العربي

يعد منتدى الإعلام العربي أبرز مشاريع نادي دبي للصحافة، وقد تحول إلى حدث سنوي للوقوف على حال الإعلام العربي ومناقشة أبرز التحديات التي تواجهه ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه.
وقد انطلق المنتدى في العام 2001 ويعتبر من أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية على وجه العموم، مع نجاحه في تبوُّء مكانة متميزة كأبرز وأشمل ساحة للحوار المهنيّ المتوازن حول الموضوعات والقضايا المعنيّة بواقع ومستقبل الإعلام في العالم العربي، مع استقطابه لنخبة من أبرز خبراء وقيادات العمل الإعلامي والمعنيين به من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم.

المنتدى الإعلامي العربي للشباب

الجدير بالذكر فإنّ يوم أمس الاثنين الموافق 27 مايو في دبي أعمال الدورة الثانية من "المنتدى الإعلامي العربي للشباب" والذي عقد على مدار يوم واحد في مستهل قمة الإعلام العربي 2024، بصورة حصرية للشباب حيث شارك فيه أكثر من 1000 من شباب الإعلاميين، إلى جانب عدد كبير من الشباب في مختلف القطاعات الإبداعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x