الهلال السعودي يحقق 4 أرقام قياسية جديدة بعد التتويج في الدوري الذهبي

نادي الهلال السعودي
نادي الهلال يحقق حلم الموسم الذهبي - الصورة من حساب نادي الهلال على اكس

حقق نادي الهلال السعودي، عدة أرقام قياسية جديدة في عدد مرات التسجيل بشكل متتالٍ بمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، بعد تتويجه بلقب الدوري بدون أي خسارة، عقب الانتصار على الوحدة بهدفين لهدف ليلة أمس الاثنين الموافق 27 مايو 2024، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من موسم 2024/2023.

أرقام قياسية غير مسبوقة للهلال

وبات نادي الهلال حالياً، أول فريق يحقق أكبر عدد في النقاط بتاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 96 نقطة خلال 34 مباراة، كما يعتبر الهلال من أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في نسخة واحدة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 31 انتصار، وكذلك أكثر فريق تسجيلا للأهداف بـ 101 هدفا كأقوى هجوم هذا الموسم وهو أيضا أقوى دفاع بعد أن أهتزت شباكه بـ 23 هدفا فقط.

وقد تصدر قائمة هدافي فريق الهلال في مسابقة الدوري السعودي التي ساهم فيها 16 لاعباً، المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي تمكن من تسجيل 28 هدفاً، يليه البرازيلي مالكوم الذي سجل 15 هدفاً، ثم سالم الدوسري الذي سجل 14 هدفاً، وجاء بعده الصربي سيرجي سافيتش الذي سجل 11 هدفاً، فيما سجل المهاجم صالح الشهري 5 أهداف، والبرازيلي ميشايل 5 أهداف.

وجاء بعدهم محمد كنو برصيد 4 أهداف، وسجل كل من البرتغالي روبن نيفيز، وسعود عبد الحميد، وعبد الله الحمدان 3 أهداف لكل واحد منهم، فيما سجل المدافعان السنغالي خاليدو كوليبالي، وعلي البليهي هدفين لكل منهما، بينما سجل الرباعي محمد البريك، ومحمد القحطاني، وياسر الشهراني، وناصر الدوسري، هدفاً لكل منهم.

حلم الموسم الذهبي

ويتربع نادي الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس على عرش التسجيل في 36 مباراة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، كرقم قياسي جديد في الموسم، وهذا ما مكنه من إحراز 101 هدفاً وهو رقم آخر غير مسبوق في موسم واحد، وشهد موسم 2024/2023 تتويج الهلال بلقب دوري روشن دون أي خسارة للمرة الثانية في تاريخه.

وتُعد هذه المرة الثالثة في تاريخ كرة القدم السعودية التي يفوز بها ناد ما بلقب دوري المحترفين دون أي خسارة، بعد الهلال موسم 2011/2010، والشباب موسم 2012/2011، والأولى في التاريخ بمشاركة 18 فريقاً.

ووصل إجمالي عدد انتصارات نادي الهلال في الدوري هذا الموسم لـ 31 في 34 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات فقط ليحقق حلم "الموسم الذهبي".

وكانت قد مرت سنة على آخر هزيمة لنادي الهلال في بطولة الدوري السعودي منذ الخسارة من العدالة بثنائية نظيفة، 23 مايو من العام الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من المسابقة.

جدير بالذكر أن نادي الهلال، حسم الفوز بلقب الدوري السعودي للمرة الـ 19 في تاريخه، منذ الانتصار على الحزم برباعية مقابل هدف، قبل 3 جولات من النهاية.

وفي ذات السياق: الهلال يحسم لقب دوري روشن السعودي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس