طفل أمريكي يستعد لرحلة سياحية قبل أن يفقد بصره

لا يقدّر نعمة البصر إلا من حرم منها، حيث يفقد الإنسان الأعمى فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة، وروعة ما فيها، ولو علم هذا الإنسان أنه سيفقد بصره لسعى لرؤية كل ما يمكنه رؤيته في هذه الدنيا، لذا يسعى الطفل الأمريكي بن بيرس الذي لم يتجاوز 9 سنوات للقيام برحلة حول العالم وذلك قبل فقدانه لبصره.

وتحاول عائلة بن بمساعدة إحدى الجمعيات الأهلية تأمين التمويل اللازم، كي يستطيع طفلهم أن يحتفظ بذكريات بصرية جميلة من أجل المستقبل، فالأطباء توقعوا أن يفقد الطفل البصر كليًّا مع تقدمه في السن.

وبالنسبة للدول التي يحلم بن بزيارتها فهي: باريس، ولندن، والغابات الآسيوية، ورؤية الشفق القطبي. وقد تم إنشاء موقع إلكتروني خاص لجمع التبرعات، وتم جمع 20 ألف دولار إلى الآن، بحسب ما ذكرت قناة "أيه بي سي" الإخبارية.

أما السبب فيما يعانيه بن من مشاكل بصرية فلأنه وُلد قبل 4 أشهر من موعد الولادة الطبيعي، ولم تكن عيناه قد اكتملتا بعد، كما كان يعاني من مشاكل صحية عديدة.

وقد تعافى بن صحيًّا، باستثناء بصره، إذ إنّ عملية جراحية للشبكة تركت ندبًا يزداد حجمه باستمرار.

وحاليًّا يتلقى بن دورات لتعلم تقنية "بريل" للقراءة الخاصة بالمكفوفين، كما بدأ بتعلم كيفية المشي بواسطة العصا. بحسب أخبار 24.

تجدر الإشارة إلى أنّ حالة بن ليست بالأولى حيث قام طفل نيوزيلندي بجولة في الولايات المتحدة لمشاهدة أبرز معالمها السياحية في رحلة قدمت هدية له قبل أن يفقد حاسة البصر بسبب إصابته بمرض وراثي.