مثل دورها في فيلم The Notebook: إصابة الفنانة جينا رولاندز بمرض الزهايمر

جينا رولاندز في مركز هوليوود وهايلاند في هوليوود كاليفورنيا (Gena Rowlands at Hollywood & Highland Center in Hollywood, California). مصدر الصورة: Ethan Miller/Getty Images/AFP
جينا رولاندز في مركز هوليوود وهايلاند في هوليوود كاليفورنيا (Gena Rowlands at Hollywood & Highland Center in Hollywood, California). مصدر الصورة: Ethan Miller/Getty Images/AFP

في كثيرٍ من الأحيان، يعاني بعض الممثلين من ضغوط نفسية وعصبية نتيجة لتقمصهم الأدوار بدقة وإتقان؛ مما يؤثر على حالتهم النفسية ومزاجهم، وربما يأخذ هذا الأمر وقتاً كبيراً للتخلص منه والعودة لشخصيتهم في قالبها الطبيعي.

ولكن قد يتطور الأمر لأكثر من ذلك، أن يجسّد ممثلٌ ما، شخصية مصابة بمرضٍ ما، ويكون هذا الدَور سبب شهرته، ويشاء القدر أن يصاب بالمرض نفسه في الحقيقة. وهذه هي حالة الممثلة جينا رولاندز.

مرض الزهايمر يهاجم جينا رولاندز


جينا رولاندز، البالغة من العمر 93 عاماً، والشهيرة بدورها في فيلم The Notebook عام 2004؛ حيث جسّدت دَور امرأة مصابة بمرض الزهايمر، أُصيبت بالفعل بهذا المرض؛ وفقاً لما صرّح به ابنها نيك كاسافيتس، الذي كان يعمل مخرجاً للفيلم ذاته.

قال المخرج والممثل لـ Entertainment Weekly إنه من الجنون أن تلعب والدته دَور امرأة تعاني من تدهور إدراكي في القصة الرومانسية الشهيرة- وهي الآن تعاني من المرض التدريجي بنفسها. وصرّح قائلاً: "لقد جعلت والدتي تلعب دَور آلي الأكبر سناً، وأمضينا الكثير من الوقت في الحديث عن مرض الزهايمر ونريد أن نكون صادقين معه. والآن، على مدى السنوات الخمس الماضية، كانت مصابة بمرض الزهايمر".
قد ترغبين في معرفة مشاهير الفن الذين أُصيبوا بالخرف

فيلم The Notebook بالنسبة لجينا رولاندز

قالت جينا رولاندز- الحاصلة على جائزة الأوسكار الفخرية في عام 2015 بعد ترشيحين- لمجلة O في عام 2004، إن تجربة والدتها مع مرض الزهايمر كادت تمنعها من القيام بالدَور الذي لا يُنسى لشخصية آلي الأكبر سناً في فيلم The Notebook، المستوحى من رواية نيكولاس سباركس. فقد كان الأمر صعباً بشكلٍ خاص؛ لأنها لعبت شخصية مصابة بمرض الزهايمر، ومضيفة أنها مرت بذلك مع والدتها، وإذا لم يكن نيك هو من أخرج الفيلم؛ فلا تعتقد أنها كانت ستختاره. وقالت: "إنه أمرٌ صعب للغاية. لقد كان فيلماً صعباً ولكنه رائع".
إليكِ هذا الخبر في يومه العالمي: قائمة نجوم هوليوود أصيبوا بمرض الزهايمر

قصة فيلم The Notebook

Embed from Getty Images

تدور قصة الفيلم حول الحبيبين نوح وآلي، اللذين فرّق القدر بينهما بسبب الفارق الاجتماعي بينهما. فنوح رجل فقير على عكس آلي التي ترفض عائلتُها الارتباط به. يسير كلٌ منهما في طريقه، إلى أن يجمع القدر بينهما مجدداً؛ فهل ستضحي آلي بحياتها المستقرة أم تسير وراء حنينها لنوح؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».