الصحة السعودية تدعو للتوثيق الإلكتروني لتطعيمات الأطفال

الصحة السعودية تدعو للتوثيق الإلكتروني لتطعيمات الأطفال
الصحة السعودية تدعو للتوثيق الإلكتروني لتطعيمات الأطفال

دعت وزارة الصحة السعودية لضرورة توثيق شهادات تطعيمات الأطفال الورقية إلكترونيا، وذلك لتفادي فقدانها عبر حجز موعد خلال التطبيق في عيادة توثيق التطعيمات عند أقرب مركز صحي، أو من خلال تطبيق صحتي حيث يمكن توثيق التطعيمات ذاتيا.

وأشارت الصحة السعودية إلى أن عملية إتمام التطعيمات مرتبطة بشكل إلزامي بفحص اللياقة المدرسي، ودخلت عملية تسجيل تطعيمات الأطفال إلكترونيا حيز التنفيذ رسميا في 30 يناير 2023، وذلك حتى يتاح الرجوع إليها في أي وقت إلكترونيا بسهولة.

شهادة التطعيمات الإلكترونية

أوضحت وزارة الصحة السعودية أنه يتم توثيق تطعيمات الأطفال عبر تطبيق صحتي من خلال المنشأة الصحية التي تم تلقي التطعيمات فيها، بحيث يمكن الرجوع إليها بسهولة في أي وقت إلكترونيا.

وتعيد بدورها الوزارة التذكير بأهمية توثيق شهادة التطعيمات الورقية بين الحين والآخر، من أجل ضمان عدم فقدانها، وفي 3 خطوات يمكنك تحويل الشهادة الورقية لإلكترونية من خلال حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات عبر تطبيق صحتي، والذهاب للمركز مع إحضار كرت التطعيمات الورقي، وستظهر لك الشهادة في تطبيق صحتي.

الجدير بالذكر أن عملية التسجيل في تطبيق صحتي لمتابعة التطعيمات تتطلب رقم الجوال ورقم الهوية الوطنية، إضافة لتاريخ الميلاد، وتوفر منصة صحتي خدمة متابعة التطعيمات والتي تتيح للمستخدم متابعة التطعيمات الخاصة به مثل: لقاح الأنفلونزا، كوفيد، تطعيمات الحج وغيرهما. كذلك تتيح متابعة خطة تطعيمات الأطفال من خلال الربط مع نظام سجل التطعيمات الوطني NVR.​

آلية حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات

عبر تطبيق صحتي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • حمل تطبيق صحتي وسجل بياناتك.
  • اختر حجز المواعيد عبر تطبيق صحتي.
  • اختر حجز موعد، ثم اختر عيادة توثيق التطعيمات ومن بعدها المنشأة.
  • اختر اليوم والوقت المناسب.
  • قم بتأكيد الحجز.

خطوات التسجيل في منصة صحتي

  • قم بتحميل التطبيق واختر إنشاء حساب.
  • ادخل البيانات المطلوبة، وقم بتفعيل الحساب من خلال رمز التحقق المرسل إلى جوالك.
  • قم بحجز وجدولة مواعيدك الصحية وإضافة التابعين لديك ومتابعة حالتهم الصحية.

تابعي أيضا توفير لقاح الفيروس التنفسي المخلوي RSV في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس