معهد مسك للفنون يطلق النسخة الثانية من "معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون: صيف 2024"

مسك
معهد مسك للفنون يطلق النسخة الثانية من "معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون: صيف 2024"

أطلق معهد مسك للفنون -أحد الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك "- النسخة الثانية لمعرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون: صيف 2024 مُستمدّة من موضوع المعهد لهذا العام والذي يتمحور حول "وسائط الإعلام والتكنولوجيا" بمشاركة 28 من الفنانين السعوديين والمقيمين في المملكة العاملين بمختلف الوسائط الفنية، بعد دعوة عامة للتسجيل فيه.
وتزيّن المسرح المجاور لصالة الأمير فيصل بن فهد للفنون في الرياض بـ 35 عملًا فنيًا عكست منظور هؤلاء الفنانين حول الفضاءات العامة وعلاقة الناس بها.

معرض صالة الفنون

يجسد معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون: صيف 2024 منظوراً حضارياً حول التفاعل الإنساني بين الأماكن العامة والخاصة، حيث تسرد لنا الأعمال الفنية تلك القصص الشخصية، انطلاقاً من المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية في المملكة، مرورًا بالمدن الكبرى ذات التطور المتسارع، فقد عرض الفنانون مواطن نشأتهم مستلهمين في ذلك الذاكرة الجماعية والوصول إلى الجوهر الحقيقي لهذه المدن وتأثيرها على أفراد المجتمع.

يُذكر بأن المعرض الذي أطلقه معهد مسك للفنون يستمر من 28 يوليو وحتى 29 أغسطس 2024م، وهو امتداد لسلسلة المعارض التي تحتضنها صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون منذ انطلاقتها من خلال إتاحتها الفنّ للجميع، ما بين إحياء المعارض الفنية والبرامج الثقافية التي مكّنت جيلًا من الفنانين المبدعين الذين برزوا في الساحة الفنية المحلية والدولية.
في سياق منفصل: برامج «إقامة مسك الفنية»

معهد مسك للفنون

منظمة ثقافية غير ربحية تعنى بتمكين الفنانين المحليين من خلال منظومة مترابطة من التعليم والممارسة والخبرات متعددة التخصصات، رؤيته تنمية مجتمع إبداعي مزدهر ليكون الفن متاح للجميع، ورسالته تمكين الفنانين الصاعدين من خلال منظومة متكاملة من التعليم والدعم والخبرات لفتح فرص جديدة والارتقاء بالفن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر