محمد السيد يحصد أول ميدالية برونزية مصرية في أولمبياد باريس 2024

محمد السيد يحصد أول ميدالية برونزية مصرية في أولمبياد باريس 2024 - الصورة من حساب وزارة الشباب والرياضة المصرية على فيسبوك
محمد السيد يحصد أول ميدالية برونزية مصرية في أولمبياد باريس 2024 - الصورة من حساب وزارة الشباب والرياضة المصرية على فيسبوك

بأداء مبهر حقق المبارز المصري محمد السيد أول ميدالية للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعدما واجه المجري تيبور أندراسفي وفاز عليه باللمسة الذهبية، وتوج بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة.

الجدير بالذكر أن محمد السيد، صاحب الـ21 عاما، كان قد خاض اليوم الأحد 28 يوليو 2024، 3 مواجهات نجح خلالها في السيطرة على الخصوم والتأهل لنصف نهائي منافسات سلاح سيف المبارزة، إلا أنه خسر في نصف نهائي المنافسة أمام الفرنسي يانيك بوريل بنتيجة 15-9 لينافس على الميدالية البرونزية.

الميدالية الأولى للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

بأداء ثابت وقوي، نجح صاحب التصنيف العاشر عالميا المصري محمد السيد، في التغلب على نظيره المجري تيبور أندراسفي المصنف رقم 16 عالميًا، لاقتناص الميدالية البرونزية في البطولة بنتيجة 8 – 7، يذكر أن محمد خاض أول منافساته اليوم ضد الكولومبي جون إديسون، وتغلب عليه بنتيجة 15 – 7، ثم واجه الإيطالي أندريا سانتاريلي وحسم النتيجة 15 – 10، ثم واجه البلجيكي نيسر لويولا وحسم نقاط التأهل لصالحه بفارق نقطة واحدة  9 – 8 لنصف النهائي.

بدأ شغفه بممارسة سلاح المبارزة في عمر الـ6 سنوات، وكان أخيه الأكبر قدوته في اللعبة اللاعب المصري أحمد السيد والذي حقق لقب بطل العالم في منافسات أولمبياد روسيا 2021 واقتنص الميدالية البرونزية.

نجح محمد السيد في أن يحصد ذهبية كأس العالم للشباب في 2023، ويحمل حبا خاصا لكريستيانو رونالدو باعتباره قدوته في المثابرة والعزيمة وتحدي الصعاب، وكان قد احتفى بفوزه على الكولومبي جون إديسون، بطريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

والتقطت عدسات كاميرا أولمبياد باريس 2024 لقطات للاعب المصري وهو يسجد شكر لله إثر فوزه على نظيره المجري واقتناصه البرونزية.

تابعي أيضا المصري محمد السيد ينافس في نصف نهائي سلاح المبارزة بأولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس