المصري محمد السيد ينافس في نصف نهائي سلاح المبارزة بأولمبياد باريس 2024

محمد السيد يتأهل لنصف نهائي سلاح سيف المبارزة بأولمبياد باريس 2024 - الصورة من حساب وزارة الشباب والرياضة المصرية على فيسبوك
محمد السيد يتأهل لنصف نهائي سلاح سيف المبارزة بأولمبياد باريس 2024 - الصورة من حساب وزارة الشباب والرياضة المصرية على فيسبوك

تألق المبارز المصري محمد السيد في منافسات سلاح المبارزة بأولمبياد باريس 2024 التي أقيمت اليوم الأحد 28 يوليو 2024، واقترب حلمه من تحقيق أول ميدالية تحمل اسم جمهورية مصر العربية، بعدما تأهل لثمن نهائي منافسات سلاح المبارزة بعد تغلبه على الكولومبي جون إديسون، واحتفى بطريقة كريستيانو رونالدو بالفوز.

وخلال مواجهته الأولى لليوم نجح المصري محمد السيد صاحب التصنيف الـ11 عالميا في التغلب على نظيره الكولومبي صاحب التصنيف الـ23 بنتيجة 15 – 7 وتأهل على إثر هذا الفوز للدور ثمن النهائي والذي واجه فيه الإيطالي أندريا سانتاريلي.

محمد السيد يتألق في منافسات سلاح المبارزة

خاض المصري محمد السيد مواجهة أخرى في ثمن النهائي من منافسات سلاح المبارزة ضد الإيطالي أندريا سانتاريلي، والذي حسمها لصالحه بنتيجة 15 – 10 في أولمبياد باريس 2024، النتيجة التي أهلته لخوض منافسة أمام البلجيكي نيسر لويولا الذي والذي أيضا حسم نقاط التأهل لصالحه بفارق نقطة واحدة  9 – 8، ليتأهل رسميا لنصف نهائي البطولة وسيلعب أمام الفرنسي يانيك بوريل في الـ9:25 مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن محمد السيد يبلغ من العمر 21 عاما فقط، وبدأ شغفه بممارسة سلاح المبارزة في عمر الـ6 سنوات، وكان أخيه الأكبر قدوته في اللعبة اللاعب المصري أحمد السيد والذي حقق لقب بطل العالم في منافسات أولمبياد روسيا 2021 واقتنص الميدالية البرونزية.

نجح محمد السيد في أن يحصد ذهبية كأس العالم للشباب في 2023، ويحمل حبا خاصا لكريستيانو رونالدو باعتباره قدوته في المثابرة والعزيمة وتحدي الصعاب.

البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

تأتي مشاركة جمهورية مصر العربية في نسخة أولمبياد باريس 2024 بالبعثة الأولمبية الأكبر في تاريخها، حيث شارك 164 لاعبا في 22 رياضة مختلفة، بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيين و16 لاعبا احتياطيا، وقد وقع الاختيار على أحمد الجندي، وسارة سمير لحمل علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن تستمر منافسات أولمبياد باريس حتى الـ11 أغسطس 2024 المقبل.

تابعي أيضا دعاء الغباشي تمثل مصر في أولمبياد باريس 2024.. أبرز المعلومات عنها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس