المصري زياد السيسي يبلغ نصف نهائي منافسات سلاح السابر ضمن منافسات المبارزة في أولمبياد باريس 2024

زياد السيسي
زياد السيسي - الصورة من حساب الاتحاد الدولي للمبارزة على منصة إكس

تأهل المصري زياد السيسي إلى الدو قبل نهائي منافسات سلاح السيف فردي رجال بأولمبياد باريس 2024، بينما انتهى مشوار محمد عامر بعد وداعه، اليوم السبت.
وودع محمد عامر منافسات سلاح السيف من دور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة 15-13.
وكان عامر تأهل إلى ربع نهائي منافسات سلاح السيف فردي رجال، بعد فوزه على الجورجي المصنف الثاني عالمياً ساندرو بازادزي في دور الـ16 بنتيجة 15-14.
بينما حجز زياد السيسي - المصنف الأول عالمياً- مقعده في نصف النهائي عقب تفوقه على الألماني ماتياس سازبو بنتيجة 15-14.

وسيلعب زياد السيسي المصنف الأول ضد منافسه التونسي الفرجاني المصنف 13 في وقت لاحق اليوم، ليضمن العرب أول ميدالية فضية على الأقل في رياضة المبارزة.

إنجاز مهم لمصر

ويمثل تأهل السيسي إلى ربع نهائي سلاح السيف إنجازاً مهماً للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، حيث يعزز من آمال مصر في تحقيق ميداليات في هذه الدورة الأولمبية.

اللاعبون المشاركون

يشارك الاتحاد المصري للسلاح بـ 21 لاعباً ولاعبة بواقع 16 لاعباً أساسياً و5 لاعبين احتياطي وجاءت القائمة كالتالي:

  • سلاح الشيش رجال: محمد ماهر حمزة، علاء الدين أبو القاسم، عبد الرحمن طلبة، محمد عصام.
  • سلاح الشيش سيدات: يارا الشرقاوي، سارة عمرو، ملك ماهر، نهي هاني.
  • سلاح السيف رجال: زياد السيسي، أدهم معتز، محمد عامر، وياسين خضير.
  • سلاح السيف سيدات: ندى حافظ.
  • سيف المبارزة رجال: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، ومحمود السيد.
  • سيف المبارزة سيدات: ناردين إيهاب، شيرويت جابر، آية شريف، لولوه محمد.

الألعاب التي تشارك بها مصر

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء "السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية"، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.
تابعوا المزيد: ليدي غاغا وزين الدين زيدان في أولى فقرات احتفالات أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس

افتُتح أولمبياد باريس 2024 رسمياً يوم الجمعة، بعرض رائع غير مسبوق على نهر السين شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية،
وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، شاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.
وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعتبر مهد الألعاب الحديثة واستضافت نسختها الأولى في 1896، قبل أن تتبعه قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا.
أدت ليدي غاغا أغنية "مون تروك أن بلوم" "Mon truc en plumes" لزيزي جانمير، أحد الأعمال الشهيرة في المسرح الاستعراضي الفرنسي.
كما قدّمت الفرنسية آيا ناكامورا، المغنية الناطقة بالفرنسية الأكثر استماعاً في العالم، عرضاً غنائياً ارتدت خلاله ملابس باللون الذهبي.

أدت المغنية الكندية سيلين ديون، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، الجمعة أغنية "L'hymne a l'amour" "نشيد الحب" لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل، خلال حفل الافتتاح، متحدية بذلك مرضها النادر الذي يمنعها من مواصلة مسيرتها الغنائية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس