كيف استطاعت سيلين ديون التحكم في مرضها لتؤدي في أولمبياد باريس 2024؟

سيلين ديون خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 (Celine Dion during the opening ceremony of the Paris 2024 Olympic Games). مصدر الصورة:AFP / POOL / OLYMPIC BROADCASTING SERVICES
سيلين ديون خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 (Celine Dion during the opening ceremony of the Paris 2024 Olympic Games). مصدر الصورة:AFP / POOL / OLYMPIC BROADCASTING SERVICES

فقرة غنائية مثيرة جذبت تعاطف الجماهير سواء الحضور لحفل افتتاح الدورة الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس "أولمبياد باريس 2024" أو المشاهدين الذين حرصوا على متابعة الحدث بصفة عامة وفقرة سيلين ديون بصفة خاصة. لم يتوقع أحد أن سيلين ديون التي شوهدت في مقطع فيديو من فيلمها الوثائقي وهي تعاني وتتألم بشدة من تشنجات مرضها- الناجمة عن متلازمة الشخص المتصلب- ستكون على استعداد أن تقدم عرضاً- حتى لو كان بسيطاً- حياً أمام أعين العالم وفي مناسبة كانطلاق فعاليات الدورة الأولمبية.. فكيف استطاعت النجمة العالمية إخفاء مرضها والتحكم فيه والتدرب للوقوف بعد غياب دام 4 أعوام من الوقوف على المسرح والغناء الحي؟

هكذا استعدت سيلين ديون للغناء في أولمبياد باريس 2024


وضع أداء سيلين ديون في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية حداً لما يُقال أن مرضها الغير قابل للشفاء قد يكتب السطر الأخير في مسيرتها الفنية الممتدة لعشرات الأعوام. وهذا ما أوضحته في الفيلم الوثائقي "أنا: سيلين ديون" I Am: Celine Dion، فعندما كانت صحتها في أدنى مستوياتها، والتي جعلتها تكافح للتحرك وحتى الغناء، رفضت النجمة الاستسلام لحالة نادرة من مرض متلازمة الشخص المتصلب الذي يؤثر على واحد فقط من كل مليون شخص. وقالت خلال واحدة من أحلك لحظاتها: "إذا لم أستطع الجري، فسأمشي. وإذا لم أستطع المشي، فسأزحف. لكنني لن أتوقف".

وعن استعدادها لهذا الحفل العالمي، على مدار الأشهر القليلة الماضية، كانت ديون ترفض الإستسلام للمرض وكانت تحاربه، وكانت عازمة على العودة للغناء، ومن أجل ذلك كانت تخضع للعلاج الطبيعي والصوتي يومياً.
للمزيد من الأخبار: أبرزهن سيلين ديون.. إطلالات النجمات في افتتاح أولمبياد باريس 2024 بتوقيع دور فرنسية

سيلين ديون: سعيدة بالعودة إلى واحدة من مدني المفضلة

بعد انتهاء فقرتها، لم يسع سيلين ديون إلا أن تشارك شعورها بالفخر والامتنان لمشاركتها في هذا الحدث العالمي، فقد شاركت النجمة البالغة من العمر 56 عاماً، شعورها بالسعادة لمشاركتها في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وذلك من خلال منشورين لصورها من أدائها في الحفل، عبر حسابها الخاص بإنستغرام، وأرفقت مع أحدهما التعليق التالي: "تشرفت لأدائي الليلة، في حفل افتتاح باريس 2024، وأنا سعيدة جداً بالعودة إلى واحدة من مدني المفضلة للغاية. والأهم من ذلك كله، أنا سعيدة جداً للاحتفال بهؤلاء الرياضيين المذهلين، بكل قصصهم عن التضحية والتصميم والألم والمثابرة".

وأضافت: "لقد ركزتم جميعاً على حلمكم، وسواء حصلتم على ميدالية أم لا، آمل أن يعني وجودكم هنا أنه تحقق لكم! يجب أن تكونوا جميعاً فخورين جداً، فنحن نعلم مدى جهدكم لتكونوا الأفضل على الإطلاق. حافظوا على تركيزكم، واستمروا، قلبي معكم!"، واختتمت بتوقيعها "سيلين".

وقد قدمت سيلين ديون أغنية "أنشودة الحب" Hymne A L’Amour، للمغنية الفرنسية إديث بياف من على خشبة المسرح عند قاعدة برج إيفل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».