الشيخ محمد بن راشد يلتقي أوائل خريجي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع دفعة 2024 من أوائل خريجي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع دفعة 2024 من أوائل خريجي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أوائل خريجي دفعة 2024 من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

أهمية اللقاء

وجاء هذا اللقاء تأكيدًا على أهميتهم ومكانتهم في تعزيز مسيرة النمو والازدهار لمستقبل دولة الإمارات، إلى جانب دورهم المحوري في تعزيز مستقبل قطاع الرعاية الصحية بالدولة.
وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الخريجين لتفانيهم وعملهم الجاد طوال مسيرتهم التعليمية، ودعاهم إلى مواصلة التزامهم بتبني أفضل مستويات التميز والتطور المستمر خلال رحلة انتقالهم إلى مرحلة العمل المهني والحياة العملية، ليكونوا قدوة للأجيال القادمة.
كما شدد على أهمية مواصلة الجهود لتعزيز مكانة الإمارات ودبي كوجهة رائدة في مجال الطب والعلوم الصحية والأبحاث العلمية تجسيداً للطموحات المستقبلية نحو مستقبل مشرق ومزدهر يستند إلى أساس متين من المؤسسات العلمية الراسخة والكوادر الوطنية المؤهلة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية على مستوى الدولة.

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

وبهذه المناسبة قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:" لدينا الآن المؤسسات العلمية والتعليمية التي تعزز جاهزيتنا في هذا القطاع الحيوي.. وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إحدى أبرز تلك المؤسسات باعتبارها صرحاً تعليميًّا رائداً ورمزاً للتميّز في الابتكار ونموذجاً رائداً لتشجيع البحث العلمي، ولكونها تولي التعليم الطبي والأبحاث العلمية أهمية كبرى بما يمكنها من الاضطلاع بدور محوري في تمكين الجيل القادم من الكفاءات والكوادر الوطنية الواعدة وتعزيز الابتكار".

وثمّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جهود الجامعة والقائمين عليها في إعداد كوادر وطنية متميزة من المتخصصين في القطاع الصحي، وأشاد بدور الجامعة في تطوير التعليم الطبي والبحث العلمي، لتحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح محوراً عالميًّا متخصصاً في الأبحاث والتعليم الصحي المبتكر والشامل لخدمة الإنسانية.

خريجو جامعة محمد بن راشد 2024

تجدر الإشارة إلى أنّ دفعة 2024 ضمت 153 خريجاً وخريجة من 24 برنامجاً تقدمها كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان وكلية الطب، وكلية التمريض والقبالة، بالإضافة إلى عمادة الدراسات الطبية العليا في الجامعة. ويتوزع الخريجون على 27 جنسية يشكل الخريجون الإماراتيون منهم 40%، ويعكس هذا التنوع التزام جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بالنهوض بمفهوم ومستوى الرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والعالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x