الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق برنامجي دعم الفرق النسائية والفئات السنية

دعم الفرق النسائية - مصدر الصورة حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم
دعم الفرق النسائية - مصدر الصورة حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم

في إطار جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير اللعبة على المستويين النسائي والشبابي، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الرياضية الدولية، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إطلاق برنامجين جديدين لدعم وتطوير الفرق النسائية والفئات السنية للموسمين الثاني والثالث على التوالي.

برنامج دعم الفرق النسائية:

- يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الفرق النسائية وتطوير المنظومة لتحسين أداء المنتخبات الوطنية.

- تم زيادة عدد المعايير الخاصة بالبرنامج من 7 إلى 14 معيارًا، بإضافة معايير جديدة تشمل الرؤية الاستراتيجية، الأطقم الفنية والإدارية والطبية، الرعايات، القوائم المالية، التقنية، الكشافة، التغذية، والحضور الجماهيري.

- ترتكز مؤشرات الدعم على رفع جودة الأطقم الفنية، زيادة المشاركة المجتمعية، تطوير الكوادر الإدارية، توسيع القاعدة الجماهيرية، تطوير اكتشاف المواهب، وتدشين برامج نوعية لانتشار اللعبة.

الهدف من برنامج دعم الفئات السنية:

- تطوير الفئات السنية في الأندية وفق معايير تسهم في رفع مستوى المنتخبات الوطنية.

- زيادة عدد المعايير من 7 إلى 12 معيارًا، بإضافة معايير جديدة تشمل الرؤية الاستراتيجية، الأطقم الإدارية والفنية والطبية، رعاية اللاعبين، تصعيد اللاعبين، التقنية، الكشافة، التغذية، إعداد الفرق المشاركة، المدرب الوطني، واستدعاءات المنتخبات الوطنية.

ويستهدف برنامج الفئات السنية المشاركة في البطولات الدولية والقارية والإقليمية التي من أهمها: كأس آسيا 2027، وكأس العالم 2030، وكأس آسيا 2031، وكأس العالم 2034"، إلى جانب مشاركات المنتخبات الدولية في الفئات السنية.

برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية

وقد أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية(كرة القدم النسائية) المشاركة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية للسيدات، حيث تم زيادة الدعم المالي من 50 مليون ريال في الموسم الماضي إلى 60 مليون ريال للموسم الرياضي الجديد 2024 ـ 2025 وذلك لمواكبة التحديات وتنفيذ برنامج التطوير للفرق النسائية.

ويهدف الاتحاد السعودي من خلال برنامج الدعم إلى رفع مستوى المسابقات النسائية وإنشاء فرق جديدة وتطوير العمل في الفئات السنية بالأندية، والتحفيز على تطوير أدائها التنظيمي والفني، والوصول إلى مستوى احترافي متقدم وذلك في سبيل تطوير المنتخبات الوطنية بجميع الفئات السنية.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تسلم ملف الترشح لتنظيم بطولة كأس العالم 2034 رسمياً.

وتمثل النسخة الثانية من هذه المبادرة تطورًا كبيرًا، حيث زادت عدد الأندية المشاركة بعد النسخة الأولى من البرنامج من 34 فريقًا في الموسم الماضي إلى 70 فريقًا في الموسم المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس