جامعة الشارقة تطلق أول برنامج دكتوراه في فلسفة العلوم الصيدلانية في الإمارات

كلية الصيدله جامعة الشارقة - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
كلية الصيدله جامعة الشارقة - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

أعلنت كلية الصيدلة في جامعة الشارقة عن طرح برنامج دكتوراة الفلسفة في العلوم الصيدلانية، وهو الأول من نوعه في الدولة، ويقدم هذا البرنامج فرصة فريدة للمتخصصين في صناعة الأدوية والأوساط الأكاديمية والهيئات الدولية ومقدمي الرعاية الصحية ليصبحوا قادة المستقبل في هذه القطاعات.

وقال الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إن جائحة "كورونا" أثبتت أهمية وجود كوادر بشرية مؤهلة في كل دولة تعمل في مجال تقديم الرعاية والخدمات الصحية. لذلك تقوم الجامعة بدراسة احتياجات القطاعات المختلفة في الدولة، خاصة القطاع الطبي والصحي، وتطرح برامج أكاديمية ومهنية تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

الهدف من البرنامج

من جانبه، أكد الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، أن برنامج دكتوراة الفلسفة في العلوم الصيدلانية يهدف إلى تزويد الطلبة بالمعرفة المتقدمة والمساقات العلمية اللازمة لإجراء البحوث المميزة في مجال العلوم الصيدلانية، وإعداد الطلبة ليكونوا قادة المستقبل في قطاعات الصناعة الدوائية والأوساط الأكاديمية والهيئات الدولية ومقدمي الرعاية الصحية.

مسارات البرنامج

وأوضح الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة، أن البرنامج ينقسم إلى ثلاثة مسارات هي: اكتشاف وتصميم الأدوية، والصيدلانيات والصيدلة التكنولوجية، وعلم الأدوية، وتوفر الجامعة للطلبة مختبرات مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة في معهد البحوث للعلوم الطبية والصحية، مما يساهم في خلق بيئة مثالية لإجراء البحوث العلمية الصيدلانية المبتكرة.

برنامج "بكالوريوس العلوم في الاقتصاد"

للمزيد الاطلاع على: جامعة الشارقة الأولى في ترتيب جامعات الإمارات.

والجدير بالإشارة أن أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة عن طرح "بكالوريوس العلوم في الاقتصاد" لتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات الاقتصاد المختلفة.

يوفر البرنامج فرصا تعليمية متكاملة تشمل تحليل البيانات الاقتصادية، وتطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التواصل والعمل الجماعي، مع التركيز على دمج مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي علاوة على إعداد الطلبة ليصبحوا قادة المستقبل في المؤسسات الاقتصادية على المستويين المحلي والعالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس