كل ما تحتاج معرفته لقضاء عطلة استثنائية في جزر الكناري

قرية ساحلية في تينيريفي
منظر طبيعي مع قرية ساحلية في تينيريفي

هل تبحث عن وجهة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمناخ المعتدل طوال العام والتنوع الثقافي؟. ماذا عن الانطلاق في رحلة إلى أرخبيل يضم سبع جزر رئيسية، كل واحدة منها تقدم تجربة مميزة؟. هل فكرت في كيفية اكتشاف الأنشطة المتنوعة التي تتراوح بين الاسترخاء على الشواطئ الذهبية والتجول في المناظر الطبيعية البركانية واستكشاف الثقافة المحلية الغنية؟. وكيف يمكنك الاستفادة القصوى من كل لحظة في هذه الجزر؟. وما هي المعالم السياحية التي لا يمكن أن تفوتها وأين يمكن أن تجد أفضل الأنشطة التي تناسب اهتماماتك الشخصية؟.
بفضل موقعها الاستراتيجي قبالة ساحل إفريقيا، تتمتع هذه المجموعة الصغيرة من الجزر بأشعة الشمس على مدار العام. وهذا يجعلها وجهة مثالية 365 يومًا في السنة.
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزر الكناري والتي ستأخذك بعيدًا عن النقاط السياحية الساخنة. لذا، إذا كنت تريد استراحة على الشاطئ أو تبحث عن أحدث الاكتشافات الحرفية، فاقرأ لتكتشف أفضل الاقتراحات لرحلة لا ينبغي تفويتها إلى هذه البقعة المميزة.

ماهي جزر الكناري؟

منظر طبيعي لمدينة كانديلاريا في تينيريفي بجزر الكناري


هناك سبع جزر؛ تينيريفي، غران كناريا، لانزاروت، فويرتيفنتورا، لا بالما، لا جوميرا، إل هييرو. وتختلف الجزر في الحجم، ولكل منها طابعها المميز. لا تبعد هذه الأرخبيل كثيرًا عن ساحل إفريقيا. ومع ذلك، فهي قريبة نسبيًا من البر الرئيسي لإسبانيا بحيث يمكنك اللحاق برحلة طيران في اللحظة الأخيرة والهبوط على أي من الجزر في غضون ساعتين جاهزًا للاستمتاع بمشاهدة جزر الكناري.

طقس جزر الكناري

تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي ولديها الكثير مما يمكن التوصية به للزائرين. ولكن ربما تكون الميزة الأكثر بروزًا لهذه المجموعة من الجزر، والتي يتميز سكانها بلهجتهم ومفرداتهم المميزة، هي أن المناخ يظل معتدلاً ودافئًا طوال العام. ومع ذلك، يمكن أن يتغير طقس جزر الكناري أحيانًا دون سابق إنذار في مناطق معينة وعلى ارتفاعات معينة.

قارب صيد قديم على أحد شواطئ تينيريفي بجزر الكناري

زيارة محميات المحيط الحيوي والاستمتاع بالنجوم

تم إعلان خمس من الجزر محميات للمحيط الحيوي. يبلغ طول الشواطئ بها أكثر من 250 كيلومترًا، كما يتم التحكم في تلوث الضوء. السماء صافية ومشرقة ومحمية بموجب قانون جودة السماء الصادر عن معهد جزر الكناري للفيزياء الفلكية. تضم جزر الكناري ثلاث محميات للضوء النجمي وهي مناطق تعتبر فيها جودة الضوء ليلاً إلى جانب الميزات الثقافية والعلمية والطبيعية من أهم الأولويات. هنا؛ يمكنك تسلق أعلى نقطة في إسبانيا، جبل تيدي في تينيريفي، الذي يصل ارتفاعه إلى 3718 مترًا. بالنسبة للرومانسيين هناك، يمكن استئجار يخت للتحديق في النجوم والاستمتاع بعشاء فاخر أثناء القيام بذلك.

المتنزهات الوطنية

لا تحتوي الجزر على أقل من أربعة حدائق وطنية، تضم جزيرة لا بالما متنزه كالديرا دي تابورينتي الوطني وجزيرة لانزاروتي متنزه تيمانفايا وجزيرة لا جوميرا متنزه جاراجوناي الوطني. وأخيرًا وليس آخرًا، تضم جزيرة تينيريفي متنزه تيدي الوطني، الذي يعد من أشهر المنتزهات، إضافة إلى كونه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

أشجار النخيل وافرة في جزيرة لا جوميرا

أفضل الشواطئ في جزر الكناري

يمكنك اختيار شاطئ جزر الكناري الخاص بك على أساس موقعه أو محيطه أو على أساس لون رماله: الذهبي، الأحمر أو حتى الأسود. شاطئ بينيجو، في تينيريفي هو من أصل بركاني وجذاب، ليس فقط بسبب رماله ذات اللون الداكن ولكن أيضًا بسبب المناظر الطبيعية التي يقع فيها. الشيء نفسه عن شاطئ شاركو فيردي في لا بالما. وهو شاطئ صغير ورماله سوداء كالفحم ومناسب للعائلات. وإذا كنت في لانزاروتي، فلا تفوت شاطئ باباجايو، برماله الذهبية الناعمة ومياهه الفيروزية وإطلالاته على فويرتيفنتورا.

الرياضات المائية

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها على شواطئ جزر الكناري بخلاف أخذ حمام شمس أو القراءة أو الاستمتاع بنزهة تحت مظلتك. يمكنك أيضًا ممارسة رياضة المشي أو السباحة أو الغوص أو ركوب الأمواج. إذا كنت تمارس رياضة ركوب الأمواج، فستجد في شمال غرب لانزاروتي إل كويماو، حيث تتكون الأمواج من سلسلة من الأنابيب العميقة والسريعة. إذا كنت تبحث عن الموجة الطويلة المثالية، فستجدها في Derecha de Lobos، إلى الشمال من فويرتيفنتورا. في تينيريفي، يمكنك ممارسة رياضة ركوب الأمواج الشراعية في El Medano، أحد أفضل الأنشطة في جزر الكناري أو ركوب الأمواج في Taganana. إذا كنت تريد اكتشاف العالم تحت الماء، فإن متحف Museo Atlántico في لانزاروت هو أول متحف فني تحت الماء في أوروبا.

إطلالة على مدينة جاراتشيكو في تينيريفي

مطبخ جزر الكناري

إذا كنت من محبي الطعام، فقد تجد صعوبة في تحديد ما ستفعله في جزر الكناري كلما حان وقت تناول وجبة، نظرًا لوجود الكثير من الخيارات. ستجد أفضل أنواع الجبن الكناري المصنوع من حليب الماعز في فويرتيفنتورا ولا بالما وغران كناريا وإل هييرو. تحتوي جميع هذه الجزر على مزارع ألبان تستحق الزيارة لتذوق الجبن.