انطلاق كرنفال بريدة للتمور 2024

تمور
انطلاق كرنفال بريدة للتمور 2024 (الصورة من واس)

شهدت مدينة بريدة في المملكة العربية السعودية انطلاق كرنفال بريدة للتمور وسط حركة شرائية عالية، بمشاركة عدة جهات حكومية، وإشراف المركز الوطني للنخيل والتمور. ويسوّق الكرنفال الذي يستمر 51 يوماً أكثر من 11.2 مليون نخلة، تثمر قرابة 50 نوعاً مختلفاً من التمور.

كرنفال بريدة للتمور

أكد الأمين العام للجنة العليا لكرنفال بريدة للتمور الدكتور خالد النقيدان، أن الكرنفال انطلق وسط استعدادات كبيرة من الجهات المشرفة والمنظمة، وبمتابعة وتوجيهات مستمرة من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة اللجنة العليا للكرنفال، مبيناً أن إنتاج منطقة القصيم من التمور يتخطى 400 ألف طن سنويًا.

وأشار إلى أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعمل حاليًا على تثبيت جميع أرقام كرنفال بريدة، واعتمادها لاستخراج شهادة الموثوقية بأنه الأضخم والأكبر على مستوى العالم.

مبيعات التمور

يشهد كرنفال بريدة للتمور منذ انطلاقه ارتفاعاً ملموساً في عمليات البيع والشراء لأكثر من 50 صنفاً من التمور، الذي يشهد توافد العديد من المزارعين وتجار التمور، والمقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة. وتصدرت تمور السكري الأكثر عرضاً في السوق الذي تقدر أسعاره ما بين 30 إلى 100 ريالاً للعبوة بوزن ثلاثة كيلوجرامات، فيما سجلت باقي أنواع التمور تفاوتاً في الأسعار حسب جودتها وكميتها.

كما يشهد كرنفال بريدة للتمور حركة بيع وشراء مثالية، بدخول مئات المركبات المحملة ببواكير أنواع التمور، التي تمثل مرحلة حصاد موسم التمور بمنطقة القصيم، وتشكل بعداً اقتصادياً وغذائياً على النطاق المحلي بما تتصف به المملكة من ميزات تجعلها تتصدر المشهد الغذائي والاقتصادي في قطاع النخيل على مستوى العالم. ويوفر الكرنفال كميات وافرة من التمور بأنواعها تتوافق بين كمية العرض والطلب، بما انعكس على استقرار الأسعار.

يُذكر أن الكرنفال الذي يشرف عليه المركز الوطني للنخيل والتمور، يقدم جملة من البرامج الثقافية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية في شهر سبتمبر القادم، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأسر المنتجة والحرفيين والشباب والفتيات.

في خبر سابق: مهرجان بريدة للتمور يسلط الضوء على التراث السعودي ويرسخ ثقافته المتوارثة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر