مأكولات محظورة وتحية ملكية: قواعد تربية الطفل الملكي

الأميرة تشارلوت في نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه في ويمبلدون، جنوب غرب لندن (Princess Charlotte at The All England Lawn Tennis and Croquet Club in Wimbledon, southwest London). مصدر الصورة:  ANDREJ ISAKOVIC / AFP
الأميرة تشارلوت في نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه في ويمبلدون، جنوب غرب لندن (Princess Charlotte at The All England Lawn Tennis and Croquet Club in Wimbledon, southwest London). مصدر الصورة: ANDREJ ISAKOVIC / AFP

لكل عائلة قواعد تربية خاصة تتبعها مع صغارها، أما بالنسبة للعائلات الملكية، فهناك قواعد صارمة ومختلفة تماماً تُملى على أطفالهم الملكيين، لا يمكن مخالفتها أبداً، ليتهيأوا أن يصبحوا شخصيات مرموقة في المجتمع مستقبلاً، تتمحور حياتهم بين المقابلات الرسمية والمهام الملكية، التي تتطلب معاملة خاصة لا تخلو من الأتيكيت في كل نظرة وحركة وكلمة تُحسب عليهم، وتستعرض "سيدتي" جانباً من القواعد التي تُفرض على الأطفال في بعض العائلات الملكية.

يجب الإعلان عن ولادتهم للجمهور

البروتوكول الخاص بالأطفال الملكيين يبدأ حتى قبل ولادتهم، ووفقاً للتقاليد، بعد ولادة طفل ملكي جديد، يتم عرض منشور أو خبر يوضح نوع المولود، اسمه، وقت الولادة، ومكان الولادة أيضاً.

يجب أن يكون لديهم جواز سفر

في حين أنه من النادر جداً أن يسافر الأطفال حديثو الولادة إلى الخارج، فإن الأطفال الملكيين مختلفون قليلاً ويجب أن يكونوا مستعدين للسفر دولياً في أي لحظة، ولهذا السبب، بمجرد ولادتهم، يتم إصدار جواز سفر لهم.

حضور الارتباطات الملكية


منذ سن مبكرة جداً، يتم تعليم الأطفال الملكيين كيفية التصرف في المناسبات العامة. على الرغم من أنهم ليسوا من أفراد العائلة المالكة العاملين بدوام كامل بعد، إلا أنهم يحضرون الارتباطات على مدار العام، مثل الخدمات العائلية، أو حفلات الزفاف، والمزيد من المناسبات العامة.

قد ترغبين في معرفة الأمير الحسين والأميرة رجوة يرزقان بمولودتهما الأولى

التدريب على آداب السلوك

يحضر الأطفال الملكيون تدريباً على آداب السلوك، بمجرد أن يكبروا بما يكفي للجلوس على الطاولة، ووفقاً لخبيرة الآداب ميكا ماير، التي تحدثت سابقاً لمجلة People عن قواعد تربية طفل ملكي: "ينشأ الأطفال وهم يتعلمون كيفية تناول وجبات رسمية بطريقة لائقة، وكيف يذهبون إلى المناسبات الرسمية، وكيف يمارسون كل شيء بدءاً من مستويات الصوت إلى ارتداء الملابس المناسبة وحتى كيفية التحية".

الانضمام إلى الجولات الملكية

Embed from Getty Images

لا توجد قاعدة تتعلق بالعمر هنا، إذا كان آباؤهم مستعدين ومرحبين بذهابهم في جولة ملكية، فسيذهب الأطفال، مثلما انضم الأمير آرتشي، ابن الأمير هاري وميغان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، إلى والديها في جولتهما بجنوب إفريقيا عندما كان عمره أربعة أشهر فقط.

إليكِ هذا الخبر الأميرة شارلوت والأمير لويس يشاهدان مباراة إنجلترا وإسبانيا داخل القصر الملكي

لا يجوز لوريثين السفر معاً

في بعض العائلات الملكية، توضع قاعدة صارمة من أجل الحفاظ على خط الخلافة، وهو ألا يمكن لوريثين السفر بالطائرة معاً، ما لم يمنح الملك أو الملكة الإذن بذلك.

يحيون الجمهور بالتلويح الملكي

Embed from Getty Images

قاعدة موجودة في أغلب العائلات الملكية الغربية والشرقية، وهى تحية الجمهور في المناسبات والظهور العلني عن طريق "التلويح" بطريقة معينة، أو كما يطلق عليها "التلويح الملكي"، وهذا الأمر يتدرب عليه الأطفال منذ الصغر، لأنها طريقة ثابتة وقاعد أساسية تستمر معهم حتى الكبر.

للمزيد من الأخبار الأمير ويليام يبتعد عن الواجبات العامة ويصطحب الأمير جورج لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تعلم لغة ثانية

يتعلم معظم أفراد العائلة المالكة لغة ثانية في سن الطفولة وأحياناً أكثر من لغة، وذلك لتوسيع الآفاق والمدارك، ولسهولة التعامل مع شخصيات هامة من ملوك ورؤساء دول عند الكبر، وعلى سبيل المثال الملكة إليزابيث، الملك تشارلز، والأمير ويليام يجيدون اللغة الفرنسية، كما بدأ الأمير جورج في تعلم اللغة الإسبانية عندما كان يبلغ من العمر عامين فقط.

الملابس الرسمية

ينطبق على الأطفال الملكيين منذ الصغر الملابس الرسمية، وكل عائلة مالكة لها قواعد تعود لتقاليد بلدها، ولكن السائد في جميع العائلات الملكية، هو ارتداء ملابس رسمية في المناسبات الخاصة والرسمية والظهور العلني، وفي الأغلب ترتدي الفتيات فساتين، بينما يرتدي الأولاد بدلة كاملة، وحتى في الظهور غير الرسمي لهم تقليد محدد بالملابس.

مأكولات محظورة

رغم الامتيازات الكثيرة والرفاهية التي يعيش فيها الأطفال الملكيون، إلا أنهم يُحرمون من أشياء بسيطة يقوم بها الأطفال في مثل عمرهم، ومنها الأغذية المعلبة والأغذية ذات المواد الحافظة، فالأطفال الملكيون لديهم مطبخ مليء بالطهاة الخاصين، الذين يطبخون لهم أكلاً صحياً وتقليدياً. وكان قد كشف الطاهي الملكي السابق دارين ماكغرادي في حوارٍ سابقٍ له، أنه أعد للأميرين ويليام وهاري بعض وجباتهما الأولى، والتي غالباً ما تتكون من التفاح والكمثرى المطهية على البخار.

وعلى سبيل المثال، تتجنب العائلة المالكة البريطانية، على وجه التحديد الأطفال، تناول المحار، لأنه الطعام الأكثر شيوعاً الذي يسبب التسمم الغذائي.

يجب أن يظلوا محايدين

يتعين على أفراد العائلات المالكة أن يكونوا محايدين عندما يتعلق الأمر بالسياسة والشؤون الثقافية (لا يُسمح لهم بالتصويت أو الترشح للمناصب أيضاً)، وكذلك لا يختلف الأمر بالنسبة للأطفال، لذلك يتعلمون ويتدربون على هذه القاعدة منذ الصغر، وعلى اللباقة والمحايدة.

يمكنكِ الإطلاع على تايلور سويفت تلتقط سيلفي مع الأمير ويليام وطفليه بحضور ترافيس كيلسي

دور مهم في حفلات الزفاف الملكية

Embed from Getty Images

بصفتهم أصغر أعضاء العائلة- وربما الأكثر لطفاً - يتم تكليف الأطفال الملكيين عموماً بأداء واجبات الصبي أو فتاة الزهور في حفلات الزفاف الملكية، مثلما شاهدنا الأمير جورج والأميرة تشارلوت كعضوين في حفل زفاف كلٌ من الأمير هاري وميغان ماركل، وكذلك حفل زفاف الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك. وأيضاً بالعودة للماضي قليلاً دور الأمير ويليام، والأمير هاري والأميرة بياتريس في حفل زفاف عمهم الأمير إدوارد على صوفي ريس جونز.

عليهم أن يستمعوا إلى المربية

وبما أن الأطفال الملكيين يكبرون مع والدين يعملان بدوامٍ كامل، فإن وجود مربية أمرٌ ضروري. على الرغم من أن أفراد العائلة المالكة الذين يقومون حالياً بتربية الأطفال الصغار هم أكثر تدريباً عملياً من الأجيال السابقة، إلا أن القصر الملكي يوظف خبراء للمساعدة.

الالتزام بالإجراءات الأمنية

يتخذ القصر الملكي إجراءات صارمة لضمان سلامة أصغر أفراد العائلة المالكة، ويخصص لهم نظام أمني صارم لا يمكن تجاوزه، حتى عند ذهابهم للتنزه، أو قضاء إجازة أو حتى عند الدراسة في الجامعة.

لا يستطيعون الاحتفاظ بالهدايا

من الألعاب إلى باقات الزهور، غالباً ما يتم إمطار الأطفال الملكيين بالهدايا كلما حضروا المناسبات العامة، ومع ذلك، وفقاً للبروتوكول الملكي في بعض العائلات، لا يمكنهم الاحتفاظ بأغلب الهدايا

لا يمكنهم ارتداء اللون الأسود في المناسبات النهارية

Embed from Getty Images

في أغلب العائلات المالكة يُعتبر اللون الأسود مخصصاً للحداد، لذلك يُمنع أفراد العائلة، بمن في ذلك الأطفال، من ارتدائه في المناسبات النهارية. ويوجد بعض الاستثناءات، مثل البدلة العسكرية التي ارتداها الأمير جورج كخادم في حفل زفاف عمه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».