حساب المواطن يوضح مقدار الحد الأدنى والأعلى للدعم للأسرة

حساب المواطن يوضح مقدار الحد الأدنى والأعلى للدعم للأسرة
قيمة الدعم ما بين الأسر تختلف بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها

أوضح برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، مقدار الحد الأدنى والأعلى للدعم للأسرة في حالة استيفاء شروط الأهلية والاستحقاق.

ويأتي ذلك التوضيح رداً من البرنامج، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، على سؤال مستفيد استفسر بشأن مقدار الدعم الأدنى والأعلى للأسرة.

مقدار الدعم الأسري

وأبان "حساب المواطن"، أن قيمة الدعم ما بين الأسر تختلف بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها على ألا يتجاوز إجمالي دخلها أكثر من 20 ألف ريال، مشيراً، إلى أنه يمكن للمستفيد من دعم البرنامج التحقق من مبلغ الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية عبر الرابط، ولتفاصيل أكثر يمكن الرجوع إلى حساب المستفيد الرئيسي في البوابة الإلكترونية للبرنامج.

حالات توقف صرف حساب المواطن

وفي سياق متصل، كشف برنامج "حساب المواطن"، عن الأسباب التي يتوقف فيها صرف الدعم من البرنامج، حيث إن هناك بعض الأشخاص الذين توقف عنهم الدعم وذلك لعدة أسباب مثل:

  • عدم تحديث البيانات.
  • إدخال بعض البيانات الشخصية الخاطئة، وغيرها من الأمور التي أعلن عنها "حساب المواطن" ولم يتم الالتزام بها.

موعد استحقاق الدفعة الجديدة للدعم

حدد البرنامج الموعد الذي يتم فيه إيداع الدعم في الحساب البنكي الخاص بالمستفيدين، إذ إنه خصص موعد أول عشرة أيام في الشهر يتم فيها صرف الرواتب المستحقة في حسابات المستفيدين.

تابعوا المزيد: خطوات التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية

أهلية التابعين

وبشأن أهلية التابع المضاف حديثًا، أفاد "حساب المواطن"، إنه في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 يوليو سيتم دراسة الأهلية وإبلاغه باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه ثم "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر.

نتائج الأهلية

وأبان البرنامج، إن مبالغ دفعة شهر أغسطس الجاري لم تصدر حتى الآن، وفي حال صدرت للمستفيد نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 24-7-2024 وكان مستحقًا سيشمله الدعم بتاريخ 11 أغسطس 2024.

تأجيل دفعة أغسطس الجاري

وكان برنامج "حساب المواطن" قد أعلن عن تأجيل موعد إيداع دفعة أغسطس الجاري بسبب تصادف يوم الصرف مع إجازة نهاية الأسبوع.

موعد إيداع الدعم

وأوضح البرنامج، أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة 81 يوم الأحد بتاريخ 11 أغسطس 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس