هبوط مفاجئ للجنيه المصري أمام الدولار في البنوك المصرية

ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.. إليك سعره في البنك المركزي المصري - الصورة من الصورة من الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري
ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.. إليك سعره في البنك المركزي المصري - الصورة من الصورة من الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري

قفز سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ليسجل أعلى مستوى له منذ مارس 2024، ليسجل سعر شراء الدولار 49.20، والبيع 49.32 مقابل الجنيه حسب ما أعلن عنه البنك المركزي المصري بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024.

ويرجع سبب هبوط سعر الجنيه المصري مقابل الدولار متأثرا بالتراجع الذي شهدته بورصة الأسواق العالمية، وطالت بدورها البورصة المصرية والتي تراجع مؤشرها بنحو 8%، وعلى إثر ذلك أحدث هذا الارتفاع المفاجئ في سعر الدولار حالة من القلق بين المصريين بشأن مواجهة ارتفاع في أسعار الخدمات في المقابل.

الدولار يرتفع بشكل مفاجئ في السوق المصري

تخطى الدولار الأمريكي في البنوك المصرية رسميا حاجز الـ49 جنيها، بزيادة نسبية عن يوم أمس الأحد 4 أغسطس 2024، ويرجح الخبراء أن سبب حدوث ذلك هو الأزمة التي تشهدها الأسواق العالمية التي أثرت تباعا على السوق المصري.

ويشير البعض إلى أن هذه النسبة الطفيفة في ارتفاع سعر الدولار غير مقلقة، وحسب بيانات المركزي المصري فإن سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأخرى يتمثل في الآتي.

سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية

  • الجنيه مقابل الدولار الأمريكي: سعر الشراء 49.20، سعر البيع 49.30.
  • الجنيه مقابل اليورو: سعر الشراء 53.87، سعر البيع 53.99.
  • الجنيه مقابل الريال السعودي: سعر الشراء 13.10، سعر البيع 13.13.
  • الجنيه مقابل دينار كويتي: سعر الشراء 161.11، سعر البيع 161.49.
  • الجنيه مقابل درهم إماراتي: سعر الشراء 13.39، سعر البيع 13.42.
  • الجنيه مقابل الفرنك السويسري: سعر الشراء 57.89، سعر البيع 58.03.

تجدر الإشارة إلى أن المركزي المصري بمثابة مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تستهدف الحفاظ على سلامة النظام النقدي والمصرفي واستقرار الأسعار ‏في إطار السياسة الاقتصادية العامة للدولة، على إثر ما أقره الدستور وقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020.

تابعي أيضا أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بثبات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس