الملكة رانيا العبد الله سيدة الإطلالات البيضاء التي دخلت القلوب بهذا التصميم البسيط

الملكة رانيا زوجة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين( مصدر الصورة: Chris Setian / Jordanian Royal Palace / AFP)
الملكة رانيا زوجة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين( مصدر الصورة: Chris Setian / Jordanian Royal Palace / AFP)

هي ليست فقط صاحبة أياد بيضاء، بل سيدة الإطلالات البيضاء، فلقد تمكنت بأزياء تراثية بسيطة وبتصاميم مستوحاة من القميص القطني الأبيض من الدخول إلى قلوب الناس؛ بفضل ذكائها في اعتماد التصاميم التي تحاكي الناس على اختلاف انتماءاتهم الاجتماعية والفكرية والثقافية. 

وقد زارت مؤخراً الملكة رانيا العبد الله إلى جانب زوجها الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأولادها مقر ولادة الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الحسين بن عبد الله للاطمئنان إلى صحة الأميرة ومولودتها.

والتقطت أولى الصور مع الحفيدة إيمان بنت الحسين، التي سميت تيمناً باسم عمتها إيمان بنت عبد الله الثاني. وقد استعدت الملكة رانيا العبد الله وظهرت بكامل أناقتها مرتدية ثوباً قطنياً بلون الباستيل من ماركة زيمرمان Zimmermann وحملت حقيبة من فندي Fendi، وانتعلت حذاء ستيليتو باللون الفضي ذات كعب عال من ديور Dior.


وينتمي فستان الملكة رانيا إلى طابع الفستان القميص، وهو زي ترتاح الملكة رانيا فيه وتنسقه كالعادة مع أحذية بالكعب العالي. ففي يونيو الماضي أطلت الملكة بفستان قميص خلال تكريم الحاصلين على جوائز جمعية جائزة التميز التربوي. وانتعلت الحذاء العالي النيود.


وخلال تلبيتها دعوة لسيدات منطقتي عيرا ويرقا في المملكة الأردنية الهاشمية، أطلت الملكة رانيا العبد الله بفستان قميص أبيض مع تسريحة ناعمة لتجسد بساطتها، ولتترك المجال لإبراز الحدث التي تقوم بالمشاركة فيه. كما نشرت الملكة عبارات شكر للاستقبال الجميل الذي تم تحضيره على شرفها.

 


كما تألقت الملكة في مايو 2024 بفستان قطني على شكل قميص أبيض ويتسم بتنورة واسعة تزدان بثنيات عريضة وبقصة ميدي، وهو من تصميم جوناثان سيمخاي Simkhai، وقد نسقت معه وشاحاً تراثياً من نوع الشماغ الأردني باللونين الأحمر والأبيض.

 

 


أما الإطلالة الأجمل بفستان على شكل قميص أطلت به الملكة مؤخراً فكان خلال مشاركتها في احتفال اليوبيل الفضي على تولي الملك عبد الله العرش، وقد أطلت إلى جانب زوجها مرتدية فستاناً أبيض مزوداً بكورسيه من تصميم ليث معلوف. لقد استغرق تنفيذ الثوب الرائع، الذي يعتبر تحفة فنية، نحو 200 ساعة من العمل الدقيق لتطريزه وتنفيذ تفاصيله، بدءاً بجلسات اللقاءات مع الملكة رانيا لتنفيذ الرسوم، مروراً باختيار الخامات والأقمشة المناسبة للتصميم النهائي، وانتهاء بتطريزه على يد أمهر الحرفيين في مشاغل المصمم. وقد نشر ليث معلوف، عبر حسابه على إنستغرام، نموذجاً للفستان، مع شرح دقيق لتفاصيله، والرسالة التي توخت الملكة إيصالها عبر إطلالتها في هذا الحدث المهم في تاريخ المملكة.

وقد نسقت الملكة رانيا مع الزي أقراطاً متدلية من الذهب الأبيض والألماس، وزيّنت رأسها بالتاج الملكي المزدان بأحرف عربية؛ صممته لها خصيصاً دار المجوهرات والساعات الراقية الفرنسية Fred. وقد تألقت الملكة بالتاج مراراً في مناسبات وطنية كبيرة منذ العام 2005، ولعل أحدثها عندما وضعته احتفالاً بزفاف ابنها ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله منذ عام.

 


الملكة رانيا تختار الفستان- القميص مع السروال


تابعي المزيد معنا ونسقي البدلة الكروب على طريقة الملكة رانيا العبد الله الأخيرة
وفي سبتمبر 2023 أطلت الملكة رانيا، خلال مشاركتها في قمة كوغ اكس للقيادة العالمية في لندن، بفستان قميص من القطن الأبيض من تصميم ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen، مع سروال مستقيم من الكريب الأسود، وعقدت حزاماً جلدياً أسود من الدار نفسها لتحديد الخصر. وقد راجت صورها بهذا الأسلوب وتم تقليده من قبل الكثيرات عبر مواقع التواصل. كما انتعلت حذاء اسود من جينيفير شماندي Jennifer Chamandi وحملت حقيبة سوداء جلدية من بوتيغا فينيتا لـ Bottega Venetta.

 


وفي العام 2017 وتحديداً من مهرجان كان السينمائي تألقت الملكة رانيا العبد الله بفستان قميص أبيض من الكريب الحريري، ويتسم بأكمام نصفية وتصميم تنورة مستقيمة وضيقة طويلة مع فتحة أمامية، لتبرهن لنا أن هذا التصميم يليق بجميع المناسبات

 

Embed from Getty Images