سدايا وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تطلقان مبادرة لدراسة الماجستير في تخصصات الذكاء الاصطناعي

سدايا
سدايا

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم عن إطلاق مبادرة "رواد الذكاء الاصطناعي" التي تقدم منحًا دراسية لإكمال درجة الماجستير في تخصصات الذكاء الاصطناعي والمجالات المتعلقة به والممكنة له بالجامعة وذلك ضمن برنامج الماجستير المهني.MX Program.

تهدف هذه المبادرة إلى تأهيل كوادر وطنية متمكنة في الذكاء الاصطناعي والتخصصات الداعمة له لتلبية احتياجات سوق العمل، والإسهام في بناء جيل وطني متمكن في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اشتراطات القبول للمنحة:

ويشترط للقبول في المنحة الدراسية أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس واجتياز اختبار IELTS بدرجة 6 أو TOEFL بدرجة 70، ما عدا خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعات معتمدة خارج المملكة.

ويتطلب القبول الحصول على رسالتي توصية للدراسة مع رسالة بيان الغرض من الدراسة.

وتتحمل "سدايا" والجامعة تكاليف المنح كاملة للمواطنين ممن تنطبق عليهم شروط القبول في البرامج المشمولة بالمنح كالحوسبة المرئية، والحوسبة الكمية، وأنظمة الطائرات دون طيار، وإنترنت الأشياء والأنظمة المضمنة، والروبوتات والأنظمة الذاتية، واستدامة المدن الذكية.

ودعت "سدايا" والجامعة الراغبين في الانضمام إلى البرنامج إلى زيارة موقع الجامعة والتسجيل خلال الفترة من 5-11 أغسطس 2024م.

للمزيد الاطلاع على: المملكة تخطو باتجاه الصدارة عالمياً على صعيد إجراءات أمن البيانات الفائقة المرونة.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، هي جامعة حكومية سعودية تأسست رسميًا بموجب مرسوم ملكي في 5 جمادى الأولى 1383 (23 سبتمبر 1963). وتعتبر من أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي والمملكة العربية السعودية. تتميز الجامعة بحرمها الجامعي، الذي يتمتع ببيئة حيوية تتوفر بها المرافق والخدمات المتكاملة لمنسوبيها بشكل يجعل الجامعة مدينة حديثة يعيش أفرادها من الطلاب والأساتذة والموظفين كمجتمع متفاعل وأسرة واحدة. تسعى الجامعة إلى أن تكون جامعة فريدة متميزة ببحوثها المتقدمة، وبكفاءة خريجيها في المنافسة عالميا، وبريادتها في مجالات الطاقة واحداث نقلة نوعية في ميادين الهندسة والعلوم وإدارة الأعمال في المملكة العربية السعودية وخارجها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس