تنظيم أولى ليالي منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024

منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور
منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

تنطلق أولى ليالي منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، بمشاركة أكثر من 35 مزرعة إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم، ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم (شمال الرياض).

ويقيم نادي الصقور السعودي 12 ليلة مزاد لبيع نخبة الصقور، تبثُّها مباشرة القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث وحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، فيما يعلن النادي عن الصقور المعروضة قُبيل إقامة كل ليلة مزاد.

ويستقبل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور زواره يومياً، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً حتى الحادية عشرة مساءً، حيث يمثل سوقاً موثوقة وآمنة للصقارين ومنتجي الصقور، تسهم في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وداعماً ثقافياً واقتصادياً، ومنصةً لتعزيز الوعي البيئي.

تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين

ويستقطب المزاد، على مدى 20 يوماً، نُخبة سلالات الصقور المنتجة في العالم، في حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالمياً، والذي أصبح منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة؛ سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024 بنسخته الـ20.

نادي الصقور السعودي

نادي الصقور السعودي هو نادي تأسس بأمر ملكي في العام 2017، ويشرف عليه الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد.

ويرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلي، ويهدف إلى جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، الإنشاء على التنمية الثقافية وتعريف هذا الإرث السعودي العريق، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هوية الصيد بالصقور، وترسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. وتوجههم هدف نادي الصقور السعودي إلى رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تحسين جودة الوحدات الفاخرة بالمملكة، واحرص على الصقور وإحياء الهوايات المتنوعة بها، وتتطلع هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس