الشيخ محمد بن زايد: اليوم الدولي للشباب مناسبة نحتفي خلالها بالدور المهم للشباب

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من wam
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من wam

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 17 ديسمبر 1999 أنّ 12 أغسطس سيعلن يومًا دوليًّا للشباب عملًا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة، 8 - 12 أغسطس 1998).
ويحتفل بهذا اليوم لتركيز اهتمام المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر.

محمد بن زايد: الإمارات تستثمر بالشباب

وبمناسبة اليوم الدولي للشباب أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وعبر حسابه الرسمي على منصة x على أهمية هذا اليوم، وأشاد بدور الشباب المهم في بناء المستقبل، حيث قال:" بمناسبة اليوم الدولي للشباب اليوم الدولي للشباب مناسبة نحتفي خلالها بالدور المهم للشباب في بناء مستقبل أفضل لبلدنا والعالم. يؤدي الشباب بطموحهم وعزيمتهم دوراً محوريًّا في تحقيق مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع، ودولة الإمارات ماضية في الاستثمار في الشباب وتمكينهم لدفع عجلة النمو في بلدنا".

محمد بن راشد: الشباب رهان الوطن

كما أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الأهمية الكبرى للشباب في بناء الوطن والنهوض به، ونشر عبر حسابه الخاص على منصة xقائلًا:" الشباب رهان الوطن.. وقود المستقبل.. قاطرة التنمية الحقيقية.. بهمتهم تعلوا الأوطان.. ويزدهر البنيان... وترقى حياة الإنسان.. بهم نفاخر العالم.. ولهم نسلم الراية"..

الاتحادية للشباب تحتفي بـ"اليوم العالمي للشباب"

يذكر أنّ المؤسسة الاتحادية للشباب نظمت مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والمبادرات النوعية بالتعاون مع جهات وطنية في القطاعين الحكومي والخاص، بمناسبة اليوم العالمي للشباب تحت شعار "مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة" الذي يهدف إلى خلق فرصة للشباب لاستكشاف كيف يمكنهم الابتكار واستخدام التكنولوجيا لتعزيز التنمية المستدامة، وتحديد الصعوبات التي قد تواجههم وكيفية تجاوزها، وإيجاد حلول إبداعية من خلال التفكير الإبداعي في مختلف المجالات.


كما احتفت المؤسسة بهذه المناسبة من خلال العديد من البرامج والمبادرات الوطنية التي تمنح الشباب منصات تفاعلية للمشاركة في صناعة المستقبل من أبرزها: تشكيل وإعادة تشكيل 38 مجلساً شبابيًّا مؤسسيًّا ووزاريًّا وعالميًّا منهم 9 مجالس جديدة، وتنظيم العديد من الأنشطة والبرامج التفاعلية في مراكز الشباب سعياً إلى تعزيز وعيهم بأهمية دورهم في البناء والتطوير من خلال اكتسابهم المهارات المستقبلية التي تعزز قدراتهم على إحداث تغيير إيجابي في كافة القطاعات، وذلك بالتعاون مع نخبة من الشركاء الفاعلين بمختلف المجالات.


وعقدت مجالس الشباب العديد من الأنشطة التفاعلية لعرض الإنجازات في مجال التقنيات الرقمية التي تركز على تطوير الخدمات وتحسين الإنتاجية، فضلاً عن لقاءات شبابية سعى من خلالها المشاركون إلى توحيد رؤاهم وأفكارهم لتحقيق تطلعاتهم، كما أسهمت المؤسسات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص بتسليط الضوء على المهام اليومية لعدد من الشباب المتميزين لديها، إضافة إلى لقاءات حوارية جمعت الشباب بالخبراء المتخصصين في مجال الابتكار التكنولوجي الذي يُعد من العوامل الرئيسية لتعزيز الكفاءة في مختلف القطاعات، لاسيما في ظل المساعي الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x