وزارة العدل السعودية تفتح باب التقديم للبرنامج التدريبي التعاوني للطلاب والطالبات

وزارة العدل
وزارة العدل

فتحت وزارة العدل في السعودية باب التقديم للتدريب التعاوني في مختلف المرافق العدلية للطلاب والطالبات الجامعيين للفصل الأول من العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة أن التقديم للبرنامج سيكون من خلال خدمة التدريب التعاوني المتاحة عبر الموقع الرسمي للوزارة training.moj.gov.sa. حيث يستطيع الطلبة والطالبات الاطلاع على الفرص التدريبية المتاحة واختيار البرنامج المناسب لهم.

الهدف من برنامج التدريب التعاوني للطلاب والطالبات

وأكدت الوزارة أن برنامج التدريب التعاوني يهدف إلى توفير فرص التدريب والتعلم على رأس العمل في مرافق وزارة العدل للطلبة والطالبات، من خلال تدريبهم على العمليات التشغيلية وإشراكهم في تقديم الخدمات.

ويساعد هذا البرنامج الطلاب والطالبات على التفاعل مع بيئة العمل الحقيقية والتعامل مع فرق العمل، كما يسهم في تحسين مهارات التواصل لديهم، إضافة إلى المساعدة في استكشاف اهتماماتهم العملية المستقبلية.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها المستمرة لتطوير المهارات العملية للطلبة والطالبات وإعدادهم بشكل أفضل لسوق العمل بعد التخرج.

ومن المتوقع أن يشهد برنامج التدريب التعاوني في المرافق العدلية إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات الراغبين في اكتساب الخبرات العملية والاستفادة من هذه الفرصة التدريبية.

وفي وقت سابق أصدر وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني توجيهات بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق "ناجز" للأجهزة الذكية؛ لتصل إلى 90 خدمة عدلية تغطي جميع القطاعات العدلية.

للمزيد الاطلاع على: العدل السعودية تواكب تحديات التواصل بين الدوائر القضائية والناطقين بـ 47 لغة.

الهدف من زيادة الخدمات

وتهدف وزارة العدل من خلال هذا التوسع في خدمات تطبيق ناجز إلى تحسين تجربة المستفيدين من الخدمات العدلية وتوفير الوقت والجهد عليهم، حيث سيتيح التطبيق رحلة رقمية ميسرة لخدمات القضاء والتنفيذ والتوثيق والخدمات المساندة، مما يغني المستفيدين عن الحاجة لزيارة المقرات العدلية.

وشمل التوسع خدمات تطبيق ناجز مختلف القطاعات العدلية، بما في ذلك القضاء والتنفيذ والتوثيق والخدمات المساندة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تحول رقمي شامل للخدمات العدلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس