التعليم السعودية تشترك في أولمبياد المواصفات الدولي في كوريا الجنوبية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

بمشاركة سعودية، انطلقت يوم أمس الاثنين الموافق 12 أغسطس، منافسات أولمبياد المواصفات الدولي في مدينة آسان بكوريا الجنوبية، وتُعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها المملكة العربية السعودية في هذا الحدث العلمي والتعليمي البارز على المستوى الدولي.

عن مشاركة المملكة في أولمبياد كوريا

تأتي مشاركة المملكة في هذا الأولمبياد بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة التعليم، ويُمثل المملكة في هذه المنافسة منتخب مكون من 9 متسابقين من طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة، موزعين على 3 فرق، من أصل 40 فريقًا تضم 120 طالبًا وطالبة من 11 دولة مشاركة.

الهدف من الأولمبياد الدولي

ويهدف هذا الأولمبياد الدولي، الذي سيستمر حتى 15 أغسطس الجاري، إلى إبراز معرفة المتسابقين بعالم القياس والمواصفات، وتشجيع تبادل الأفكار والابتكارات الجديدة في هذا المجال. وسيخوض الفرق المشاركة جولات تمهيدية قبل الدخول في المنافسة الرئيسية، حيث سيواجهون مهام مصممة لتحفيز معارفهم وكفاءاتهم في عالم القياس والبحث عن الحلول الإبداعية للمشكلات المرتبطة به.

عن الأولمبياد الدولي

جدير بالذكر أن أولمبياد المواصفات انطلق كمسابقة محلية في كوريا الجنوبية عام 2006، قبل أن يتطور ليصبح منافسة دولية مفتوحة في العام 2014، وتُعد مشاركة المملكة في هذه النسخة خطوة مهمة لتعزيز التعاون الدولي في المجالات العلمية والتقنية، والإسهام في صقل مهارات الطلاب السعوديين في هذا الحقل الحيوي.

يذكر أن أحرز فريق من طالبات إدارة التعليم بمحافظة الأحساء مركزًا متقدمًا في مسابقة كأس التخيل العالمية 2024مؤخراً، إحدى أبرز المنافسات في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني للطلبة على مستوى العالم، والتي تنظمها شركة مايكروسوفت العالمية.

للمزيد الاطلاع على: تعليم مكة يدعو الطلاب والمعلمين للمشاركة في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وفاز الفريق السعودي المكون من الطالبات: أريج العمران، فاطمة بوزيد، حور بوزيد، سارة البحراني، ولينه المسلم، بإشراف المعلمة رجاء بوسهيل، بمسار AI for Earth في كأس التخيل العالمية، بعد منافسة قوية مع 1796 فريقاً من طلبة المدارس؛ يمثلون أكثر من 100 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس