التعليم السعودية تعتمد مادة اللغة الصينية في بعض مدارس المرحلة المتوسطة

مادة اللغة الصينية في بعض مدارس المرحلة المتوسطة  بواسطة 175 معلما صينيا – الصورة من unsplash by alexander schummeck
مادة اللغة الصينية في بعض مدارس المرحلة المتوسطة بواسطة 175 معلما صينيا – الصورة من unsplash by alexander schummeck

اعتمدت وزارة التعليم السعودية قرارا جديدا بإضافة اللغة الصينية لبعض مدارس المرحلة المتوسطة في المملكة تحديدا منتصف أغسطس الجاري 2024، وستشبه حصص النشاط والإتقان، وبالفعل خضع هذا القرار للتجربة في المرحلة الثانوية خلال عام 2023.

وفي عام 2020، درست اللغة الصينية في 8 مدارس من المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية حتى وصلت عدد المدارس التي أدرجت اللغة الصينية في تقويمها لأكثر من 700 مدرسة خلال ديسمبر 2021.

175 معلما صينيا سيبدأون في ممارسة مهمتهم لتعليم الطلاب السعوديين في المرحلة الأولى من الخطة المعتمدة خلال العام الجاري 2024، وستوفد الصين 800 معلم إلى السعودية بموجب الاتفاق بين البلدين، وتتوجه السعودية لزيادة الوعي والاهتمام بتدريس اللغة الصينية لطلابها في المملكة.

تدريس اللغة الصينية في مدارس المملكة

وحسب ما ذكر في الإخبارية، تعزز خطوة إضافة اللغة الصينية للطلاب في المقررات الدراسية فتح سبل وآفاق جديدة أمامهم، وبدوره كان قد أكد يوسف البنيان، وزير التعليم السعودي، في وقت سابق أن الوزارة تتبنى سلسلة من العمليات التطويرية التي ترتكز على المعلم والمنهج والبيئة التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تبني وتطوير مناهج جديدة ومتخصصة، تتماشى مع أساليب التعليم الحديثة وفق لأفضل الممارسات العالمية، وبشأن اللغة الصينية أكد البنيان أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً لعملية مواكبة العالم في مختلف المتغيرات.

لذا أسست وحدة متخصصة لتطوير استراتيجية تعليم اللغة الصينية في المدارس، وهو ما تشهده المملكة في الفترة الراهنة حيث تم استحداث دفعات من المعلمين والمعلمات لتعلم اللغة الصينية.

رؤية ورسالة وزارة التعليم السعودية

تستند وزارة التعليم السعودية على رؤية واضحة وهي توفير تعليم مُتميز عالي الجودة بِكوادر تعليمية مُؤهلة لِبناء مُواطن مُعتزّ بِقيمه الوطنية ومُنافس عالمياً، في وجود رسالة تستهدف إتاحة التعليم للجميع ورفع جودة عملياته ومُخرجاته؛ وتطوير بيئة تعليمية مُحفزة على الإبداع والابتكار لِتلبية مُتطلبات التنمية؛ وتحسين حوكمة نظام التعليم وتطوير مهارات وقدرات مَنسُوبيه، وتزويد المُتعلمين بالقِيم والمهارات اللاّزمة ليُصبحوا مُواطنين صالحين.

تابعي أيضا المنتخب السعودي للفيزياء يحصد 5 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس