المصرية سارة سمير تفوز بفضية رفع الأثقال في أولمبياد باريس

سارة سمير
سارة سمير - الصورة من الاتحاد المصري لرفع الأثقال على الفيسبوك

حققت الرباعة المصرية سارة سمير، اليوم السبت 10 أغسطس 2024 الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال لوزن 81 كجم "سيدات" في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وجاءت سارة سمير في المركز الثاني بالترتيب العام بإجمالي 268 كجم، بعدما رفعت 117 كجم في الخطف، وأضافت 151 في النتر.وحققت الرباعة المصرية ميداليتها الأولمبية الثانية بعدما فازت ببرونزية أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.
ورفعت الرباعة المصرية رصيد مصر في أولمبياد باريس إلى ميداليتين بعد فوز محمد السيد ببرونزية ضمن منافسات المبازرة.
وجاءت سارة سمير خلف النرويجية سولفريد إيلا كوندا التي حققت الميدالية الذهبية برقم أولمبي جديد 275 كجم.
وفي المركز الثالث جاءت الإكوادورية نيسي داخوميس بعدما رفعت 267 كجم لتحقق الميدالية البرونزية بعدما حققت ذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

ميداليتان لمصر

بهذا ترفع البعثة المصرية رصيدها إلى ميداليتين بعدما توج المبارز المصري محمد السيد برونزية مسابقة السيف في أولمبياد باريس، بعد تغلّبه بالنقطة الذهبية 8-7 على المجري تيبور أندرافسي.

أكبر بعثة مصرية

تشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية في أولمبياد باريس 2024، بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسياً و16 لاعباً احتياطياً بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعباً.
تشارك مصر في عدد 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وأفريقيا، وهي رياضات اليد، الطائرة رجال وشاطئية، السلاح، الجمباز، تنس الطاولة، كرة القدم، التجديف، الملاكمة، المصارعة، الجودو، الدراجات، الرماية، الكانوى، التايكوندو، الخماسي، العاب القوى، رفع الاثقال، القوس والسهم، الفروسية، الغطس، السباحة، الشرا.
تابعوا المزيد: توم كروز يختتم أولمبياد باريس 2024 بعرض من المهمة المستحيلة

اختتام أولمبياد باريس

تختتم دورة الألعاب الأولمبية الـ33 منافساتها غداً 11 أغسطس بمشاركة نجوم عالميين منهم الممثّل الأميركي توم كروز، على ملعب "دو فرانس" شمالي العاصمة الفرنسية باريس.
يبدأ حفل ختام أولمبياد باريس التي انطلقت في 26 يوليو الماضي، الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، ويستغرق نحو ساعتين وربع فقط.
وسيبدأ الحفل الختامي، الأقصر من الافتتاحي الذي استمر 4 ساعات، بعودة الرياضيين إلى الملعب، يليه عرض مدته 40 دقيقة بإخراج جولي، ينتهي بعرض موسيقي احتفالي مع فريقي إير وفينيكس.
وسيكون هناك وقت للخطابات وتسليم الشعلة إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية التي تستضيف الألعاب في 2028 مع "نشيد يربط بين فرنسا والولايات المتحدة"، وذلك قبل أن يُختتم بـ"نهاية مؤثرة"، وفقاً لما قال مدير الاحتفالات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس