الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

إيمان خليف تحصد ذهبية الملاكمة باسم الجزائر في أولمبياد باريس 2024 - الصورة من حسابها على إنستجرام
إيمان خليف تحصد ذهبية الملاكمة باسم الجزائر في أولمبياد باريس 2024 - الصورة من حسابها على إنستجرام

خاضت الجزائرية إيمان خليف منافسة اليوم الجمعة 10 أغسطس 2024 وهي ترفع شعار أما الفوز أو الفوز، وبمنافسة مستحقة نجحت إيمان خليف في أن تحجز مقعدين لها في نهائي الملاكمة النسائية وزن 66 كجم للسيدات بأولمبياد باريس 2024، سواء بالفوز بالذهبية أو الفضية.

وخاضت خليف منافسة اليوم أمام الصينية يانغ ليو لتنهي مشاركتها في أولمبياد باريس 2024 بحصد الذهبية ورفع راية بلدها الجزائر في المحافل الدولية.

نشأت صاحبة الـ25 عاما في قرية بيبان مصباح بولاية تيارت، ومن صغرها ارتسمت على عينيها حبها للرياضة بمختلف أنواعها، فكانت لها بادرة في كرة القدم، واستطاعت أن تصبح بطلة رياضية، وأن تمثل بلدها الجزائر في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، ومن إنجازاتها الفوز بلقب أفضل رياضية جزائرية لعامي 2021 و2022. 

إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس 2024

تمكنت إيمان خليف من هزيمة نظيرتها الصينية يانغ ليو في نهائي الملاكمة النسائية وزن 66 كجم للسيدات بأولمبياد باريس 2024، وحصدت الذهبية عن استحقاق، لتسطر قصة كفاح وصبر على التحديات عاشت للتاريخ، الجدير بالذكر أن بهذا الإنجاز تكون إيمان خليف أحضرت الميدالية الذهبية الثانية للجزائر في منافسات أولمبياد باريس 2024.

ونجحت الجزائرية كيليا نمور، أن تكتب التاريخ وهي في عمر الـ17 عاما فقط، لتحرز أول ميدالية ذهبية والثالثة للعرب في منافسات أولمبياد باريس 2024 ضمن فئة رياضة الجمباز، بعد هزيمة نظيرتها الصينية كوي كيان التي حصدت الفضية، وفي المركز الثالث حاملة البرونزية الأمريكية سونيسا لي.

كيليا نمور تساند إيمان خليف

وجهت الجزائرية كيليا نمور صاحبة الذهبية الأولى للعرب في منافسات أولمبياد باريس 2024 ضمن فئة رياضة الجمباز، رسالة دعم لابنة وطنها إيمان خليف قبل منافسة اليوم تمنت خلالها التوفيق لها وقالت "أقدم لك الدعم من قلبي، أشجعك من خلف الشاشة وأنا أثق في إمكانياتك، الميدالية الذهبية لكِ كافحي من أجلها".

تابعي أيضا كيليا نمور تحصد أول ذهبية للعرب في أولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس