وفاة نجمة فيلم The Notebook جينا رولاندز عن عمر 94 عاماً

جينا رولاندز Gena Rowlands في حفل أوسكار 2016 (مصدر الصورة: KEVORK DJANSEZIAN / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
جينا رولاندز Gena Rowlands في حفل أوسكار 2016 (مصدر الصورة: KEVORK DJANSEZIAN / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
فارقت النجمة العالمية جينا رولاندز، نجمة فيلم "The Notebook" الشهير، الحياة عن عمر ناهز الـ 94 عاماً، بعد ظهر يوم أمس الأربعاء، في 14 أغسطس 2024، في منزلها في إنديان ويلز، كاليفورنيا.

أسباب الوفاة مجهولة


وفي الوقت الذي يرجح فيه أن تكون أسباب الوفاة طبيعية نتيجة لتقدمها في السن، إلا أنه حتى الساعة لم يتم الكشف رسمياً عن أسباب رحيل الممثلة جينا رولاندز عن عالمنا.
وقد ذكر موقع TMZ الأمريكي أن زوجها روبرت فورست وابنتها ألكسندرا "زان" كاسافيتس، البالغة من العمر 58 عاماً، كانا إلى جانبها لحظة وفاتها، فيما ابنها نيك كاسافيتس، الذي أخرج فيلم "The Notebook" عام 2004، كان يزورها بشكل متكرر هذا الأسبوع.

عانت من الزهايمر

وكان ابنها نيك، البالغ من العمر 65 عاماً، قد كشف عن تشخيص والدته بمرض الزهايمر في يونيو المنصرم، أثناء الاحتفال بالذكرى العشرين لفيلم "The Notebook"، الذي جسدت فيه شخصية "آلي" التي تصاب بالمرض الذي يدمر الذاكرة ووظائف عقلية أخرى مهمة.

وقال نيك حينها: "جعلت والدتي تلعب دور "آلي" المسنة، وقضينا الكثير من الوقت في الحديث عن مرض الزهايمر ورغبتنا في إظهار المشاهد صادقة، والآن للأسف، أصيبت والدتي بهذا المرض خلال السنوات الخمس الماضية"، كما أشار إلى أن جدته، الممثلة ليدي رولاندز، عانت أيضاً من هذا المرض.

جينا تتحدث عن فيلم "The Notebook"

وفي حديثها مع مجلة O في مقابلة عام 2004، كشفت رولاندز كيف أثّر صراع والدتها مع هذا المرض في قرارها بتأدية هذا الدور، قائلة: "كان الفيلم صعباً بشكل خاص؛ لأنني أجسّد شخصية مصابة بمرض الزهايمر. لقد عشت التجربة مع والدتي، وإذا لم يكن نيك هو مخرج الفيلم، فلا أعتقد أنني كنت سأقوم به. لقد كان فيلماً صعباً ولكنه رائع".

حياتها المهنية

بدأت رولاندز مسيرتها المهنية في الخمسينيات من القرن الماضي على خشبة المسرح وفي التلفزيون قبل أن تنتقل إلى الشاشة الكبيرة.
رولاندز معروفة بشكل خاص بتعاونها المميز مع زوجها الراحل، جون كاسافيتس، بما في ذلك الأفلام "A Woman Under the Influence" عام 1974 و"Gloria" عام 1980. حيث حصلت على ترشيحات لجائزة الأوسكار عن كلا الفيلمين أعلاه، إضافة إلى جائزة أوسكار فخرية، والعديد من الجوائز الأخرى؛ من بينها غرامي وإيمي خلال مشوارها المهني.
كان آخر أفلامها الطويلة "Six Dance Lessons in Six Weeks" عام 2014، الذي شاركت فيه البطولة مع شايان جاكسون، قبل أن تعتزل الفن عام 2015.

حياتها الخاصة

تزوجت جينا رولاندز من المخرج والممثل جون كاسافيتس في عام 1954، وأنجبت منه ابنها المخرج نيك كاسافيتس، وابنتيها المخرجة والممثلة الإنكليزية زوي كاسافيتس والمخرجة والممثلة ألكسندرا زان كاسافيتس، قبل أن يفارق زوجها الحياة عام 1989.
وبعد وفاته تزوجت رولاندز من رجل الأعمال المتقاعد روبرت فورست في عام 2012.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».