نجم النصر السعودي يعتزل اللعب دولياً

نجم النصر السعودي مارسيلو بروزوفيتش يعتزل اللعب دوليا - الصورة من حساب نادي النصر على إكس
نجم النصر السعودي مارسيلو بروزوفيتش يعتزل اللعب دوليا - الصورة من حساب نادي النصر على إكس

"من المجنون الذي يضحي بمسيرة 99 مباراة دولية ويودع كل هذا؟"، بهذه العبارات أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم عن قرار نجم منتخب كرواتيا ولاعب نادي النصر السعودي مارسيلو بروزوفيتش، باعتزال اللعب الدولي رسميا مع منتخب بلده الأول لكرة القدم عقب مسيرة دامت لـ10 سنوات.

وأشاد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بمسيرة اللاعب صاحب الـ31 عاما، عبر البيان الرسمي الذي أصدره على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس مغردا "كانت هذه المباريات الـ99 ملحمية على مدار سنوات طويلة، واليوم يكتب مارسيلو بروزوفيتش سطر النهاية مع قميص منتخب كرواتيا".

وتابع الاتحاد الكرواتي "كان أحد اللاعبين الحاسمين في عصر النجاح التاريخي لمنتخب كرواتيا، بالتأكيد نشعر بالحزن إلا أننا لا يسعنا سوى أن نعرب عن صادق امتناننا لكل ما صنعه بروزوفيتش لمنتخب كرواتيا".

اعتزال مارسيلو بروزوفيتش

يُذكر أن بروزفيتش استطاع أن يحقق بعض الإنجازات مع منتخب كرواتيا لكرة القدم حيث حقق وصافة كأس العالم 2018، وحجز مقعدا في نسخة مونديال قطر 2022 حيث حقق منتخب كرواتيا المركز الثالث، وكان أول ظهور له بقميص المنتخب قبل 10 سنوات من الآن أي عام 2014، وخلال مسيرة دولية شملت 99 مباراة استطاع أن يسجل فيها 7 أهداف محققة وصناعة 7 أخريات.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن بروزفيتش أثار جدلا أمس الأربعاء 14 أغسطس 2024 بمشاركة نادي النصر أمام التعاون في مباراة كأس السوبر السعودي والتي تأهل فيها الأول للنهائي بهدفين نظيفين دون رد، إلا أنه في الدقيقة 90 في الوقت بدل ضائع تلقى بروزفيتش بطاقة حمراء بعد ركله لقدم لاعب منافس.

ورغم تأهل النصر السعودي لنهائي كأس السوبر إلا أن بروزوفيتش سيتغيب عن المباراة بداعي الإيقاف، بدوره أعرب كريستيانو رونالدو عن اعتراضه على حكم الطرد، والتقطته كاميرات المباراة وهو يهز رأسه جالسا على دكة البدلاء غير راضٍ عن الحكم.

بروزوفيتش ينضم لنادي النصر السعودي

في الـ3 من يوليو 2023 أعلنت نادي النصر السعودي عن تعاقده رسميا مع الكرواتي مارسيلو بروزفيتش، يٌذكر أن اللاعب الكرواتي كان قد أنهي مسيرة 8 أعوام قبل انضمامه للنصر السعودي مع إنتر ميلان حيث خاض 330 مباراة بجميع المسابقات منذ انضمامه للفريق، ونجح في تسجيل 31 هدفًا وصناعة 43 هدفًا آخر، كما أسهم في حصد 5 بطولات أبرزها الدوري الإيطالي موسم 2020-2021.

تابعي أيضا دقيقة واحدة تسحب الميدالية البرونزية من لاعبة جمباز شاركت في أولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس