10 فنادق ومنتجعات في مسقط تجمع بين وسائل الراحة والفخامة

تفاصيل جذابة في فندق ماندارين أورينتال
غرفة بديكور فخم في فندق ماندارين أورينتال (الصورة من موقع mandarinoriental الرسمي)

إلى جانب تخصيص الوقت لاحتساء القهوة والتجول على طول الواجهة البحرية والاستمتاع بإطلالة الجبال المحيطة بالعاصمة العُمانية، هناك مجموعة من المعالم السياحية الجديرة بالزيارة في مسقط. من جامع السلطان قابوس الكبير ذي القبة الشبكية إلى المتحف الوطني وقصر العلم إلى أبراج المراقبة والسوق القديم في مطرح.
سيُلاحظ الزائر في مسقط المزج بين التقاليد القديمة والحداثة. توفر هذه المدينة النابضة بالحياة، الواقعة بين الجبال الوعرة والبحر العربي، مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والإقامة الفاخرة والتجارب الثقافية الفريدة. في السطور الآتية، مجموعة من الفنادق التي تستحق التجربة في مسقط.

كمبينسكي مسقط

غرفة أنيقة في فندق كمبينسكي مسقط (الصورة من موقع kempinski الرسمي)


يقع هذا الفندق ذو الخمس نجوم في منطقة الموج الساحلية ويشكل وجهة فاخرة لا مثيل لها في عاصمة عُمان الساحرة. ويضم 310 غرفة وجناحًا تحتوي جميعها على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة. كما تضم بعض الغرف شرفة. يوفر فندق كمبينسكي مسقط مرافق اجتماعات على أحدث طراز ومطاعم عالمية المستوى ومركزًا خاصًا للبولينج والترفيه ومركزًا للياقة البدنية مُجهزًا بالكامل وتجربة سبا أصيلة. كما يوجد مركز مناسبات مخصص مثالي للاجتماعات والمؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات في قاعة مسقط المذهلة ذات الشكل الماسي، وهي قاعة حفلات بدون أعمدة تبلغ مساحتها 1100 متر مربع مع مدخل خاص يتسع لما يصل إلى 800 ضيف و11 غرفة منفصلة للمناسبات. يقع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على بعد 9 كم من فندق كمبينسكي مسقط، في حين يقع جامع السلطان قابوس الأكبر على بعد 13 كم من مكان الإقامة.

جميرا خليج مسقط

إطلالة خلابة من غرف فندق جميرا خليج مسقط (الصورة من موقع jumeirah الرسمي)


يقع جميرا خليج مسقط بين الجبال والبحر، ويوفر الهدوء الحقيقي والشعور الرائع بالهروب من روتين الحياة اليومية. إنه مكان رائع للانفصال والاستمتاع بأيام الاسترخاء على الشاطئ أو الرحلات المليئة بالمغامرات في الجبال أو اللحظات السعيدة في الغوص في بحر العرب. يبعد الفندق 15 دقيقة فقط جنوب وسط مدينة مسقط و40 دقيقة من مطار مسقط الدولي، وهو مكان مثالي لاكتشاف التراث الثقافي الغني في العاصمة. يمكن للمستكشفين من جميع الأعمار الخروج لزيارة العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي تشكل تاريخ وثقافة عُمان الفريدة. تشمل المسابح الثلاثة المميزة في الموقع مسبحًا للكبار فقط ومسبحًا للعائلات ومسبحًا للأطفال.


جي دبليو ماريوت مسقط

إطلالة خارجية جذابة من إحدى غرف جي دبليو ماريوت مسقط (الصورة من موقع Marriott الرسمي)


يوفر فندق جيه دبليو ماريوت مسقط أماكن إقامة مع مطعم ومسبح خارجي ومركز للياقة البدنية. ويضم ثلاث حدائق، فضلًا عن ملعب متعدد الأغراض. يوفر مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة نقل المطار وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. يمكن للضيوف في الفندق الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال فضلًا عن ممارسة الأنشطة في مسقط وما حولها، مثل: ركوب الدراجات. ولراحة الضيوف، يضم مكان الإقامة مركزًا لرجال الأعمال. يعتبر مطار مسقط الدولي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بُعد 11 كم منه.


مسك الموج

غرفة مؤثثة بسريرين في مسك الموج (الصورة من موقع myskhotels الرسمي)


يقع مسك الموج في موقع فريد داخل الموج، وهو مجتمع مزدهر على الواجهة البحرية يمتد على طول ستة كيلومترات من الساحل المذهل الذي يوفر تجارب أسلوب حياة وترفيه رائعة. يوفر المجتمع مساحات خضراء وممرات للمشاة وممرات مائية داخلية ومرافق تناول الطعام ونادي الجولف. يضم الفندق مطعم Salt & Pepper الذي يقدم قائمة متنوعة تضم نكهات من مطابخ طريق الحرير القديمة، مع التركيز بشكل خاص على التقاليد الطهوية المغربية والإيطالية والهندية والآسيوية. يمكن للضيوف أيضًا تجربة بوفيه إفطار Mysk l، والذي يقدم مجموعة فاخرة من المأكولات العالمية مع التركيز على المطبخ العربي مع التركيز على الأطباق العمانية والهندية التقليدية.

جراند ميلينيوم مسقط

غرفة فخمة في فندق جراند ميلينيوم مسقط (الصورة من موقع millenniumhotels الرسمي)


يضم فندق جراند ميلينيوم 328 غرفة وجناحًا وشقة فاخرة بتصميمها العصري الذي يكمل قيم الثقافة العربية المعاصرة. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة، كما تتوفر مواقف مجانية خاصة للسيارات في الموقع. تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة، وتضم بعضها منطقة جلوس. وتوفر بعض الوحدات بإطلالات على الجبال أو المدينة. يتميز الفندق بقاعة كريستال للحفلات تتسع لما يصل إلى 900 ضيف و8 غرف اجتماعات ومسبح عائلي على السطح ومسبح منفصل للسيدات بالإضافة إلى مطعم Taybat الذي يقدم الطعام طوال اليوم. يعتبر مطار مسقط الدولي المطار الأقرب لفندق جراند ميلينيوم مسقط، حيث يقع على بُعد 15 كم.

سيتي سيزونز مسقط

ألوان جذابة في غرف فندق سيتي سيزونز مسقط (الصورة من موقع cityseasonshotels الرسمي)


يقع هذا الفندق المصنف 4 نجوم في وسط حي الخوير، ويوفر غرفًا فاخرة مع تلفزيون بشاشة مسطحة. وتشمل المرافق مسبحًا على السطح يتميز بإطلالات خلابة على خليج عُمان. يوفر فندق مسقط مجموعة متنوعة من مرافق العافية، بما في ذلك ساونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن ومركز للياقة البدنية. يقدم مطعم Raouche اللبناني الأطباق اللبنانية التقليدية. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمعجنات الفرنسية المعدة بمكونات من الشرق الأوسط في صالة المجلس. يقع فندق مسقط سيتي سيزونز على بعد 8 كم من مدينة مسقط القديمة.

سنتارا مسقط عُمان

ألوان هادئة في غرف فندق سنتارا مسقط عُمان (الصورة من موقع centarahotelsresorts الرسمي)


يتميز هذا الفندق بأجواء معاصرة وأنيقة ويضم غرف واسعة وعازلة للصوت ومفروشة بسخاء. تشمل خيارات تناول الطعام مطعم Akdeniz التركي الذي يوفر بيئة مشبعة بالضيافة العربية الدافئة التي تحتضن المازة التركية ولكنها تضيف لمسة خاصة إليها. يقدم Tiptara وجبات الإفطار والغداء والعشاء طوال اليوم، مع التركيز على المأكولات المحلية. دلل نفسك واستعد نشاطك وحيويتك في سبا سينفاري، حيث العلاجات المستوحاة من تراث العافية الأيورفيدي والتايلاندي التقليدي. يقع مكان الإقامة على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من المطار، كما يقع بالقرب من معالم المدينة الأخرى بما في ذلك جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا الملكية ومركز عُمان الدولي للمعارض.

سكيور ان مسقط

أجواء دافئة داخل فندق سكيور ان مسقط (الصورة من موقع thesecureinn الرسمي)


يبعد سكيور ان مسقط 3.6 كم من جامع السلطان قابوس الأكبر، ويوفر مكان إقامة مع مركز للياقة البدنية ومواقف خاصة مجانية للسيارات وتراس ومطعم. تحتوي غرف الفندق على تكييف ومنطقة جلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وصندوق ودائع آمن. يقدم الفندق بوفيه إفطار أو كونتيننتال. يقع مول عُمان أفينيوز على بعد 6.8 كم من الفندق، في حين يقع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على بعد 7.1 كم من مكان الإقامة. ويعتبر مطار مسقط الدولي المطار الأقرب لفندق سكيور ان مسقط حيث يقع على بعد 11 كم منه.

ماندارين أورينتال

إطلالة على المدينة من غرف فندق ماندارين أورينتال (الصورة من موقع mandarinoriental الرسمي)


يقع فندق ماندارين أورينتال على بعد خطوات قليلة من شاطئ القرم، ويوفر أماكن إقامة مع مسبح في الهواء الطلق. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعم وخدمة الغرف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية. تطل بعض الغرف في الفندق على البحر. يقدم مكان الإقامة بوفيه إفطار أو قائمة مأكولات انتقائية. يمكن للضيوف في الفندق الاستمتاع بالأنشطة في مسقط وما حولها، مثل: ركوب الدراجات. تقع دار الأوبرا الملكية مسقط على بعد 1.5 كم من الفندق، في حين تقع حديقة القرم الطبيعية على بعد 4 كم. ويعتبر مطار مسقط الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 20 كم منه.

هرمز جراند مسقط

الأبيض يهيمن على غرف فندق هرمز جراند مسقط (الصورة من موقع radissonhotels الرسمي)


يقع هذا الفندق في مكان يلتقي فيه الشرق بالغرب، وهو يوفر نوعًا جديدًا من الفخامة الغنية بالثقافة المطلة على جبال مسقط. يتميز التصميم الأيقوني بالمناظر الطبيعية المتموجة، التي تحتفي بتأثيرات الثقافة الغربية والشرقية. ابدأ رحلتك مع بوفيه إفطار في مطعم Straits، وهو مطعم يقدم المأكولات العالمية، والذي يقدم أيضًا الغداء والعشاء. تناول أشهى المأكولات الهندية الشمالية في مطعم Qureshi Bab-Al-Hind. يمزج مطعم OMNY بين سحر الكلاسيكية وأناقة المطاعم الحديثة في مانهاتن، ويجلب ثقافة البراسيري المعاصرة إلى مسقط. يوفر المسبح وملعب التنس للضيوف ملاذًا هادئًا من الحياة العصرية.