الملك تشارلز يحتفل بذكرى ميلاد الأميرة آن بصورة من الذاكرة

الملك تشارلز والأميرة آن King Charles and Princess Anne في جنازة الملكة إليزابيث (مصدر الصورة:  HANNAH MCKAY / POOL / AFP)
الملك تشارلز والأميرة آنKing Charles and Princess Anne في جنازة الملكة إليزابيث (مصدر الصورة: HANNAH MCKAY / POOL / AFP)
احتفلت ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانيةالوحيدة، الأميرة آن، يوم أمس الخميس في 15 من أغسطس 2024 بذكرى ميلادها الـ74 وذلك بعد أسابيع من دخولها المستشفى بسبب ارتجاج في المخ إثر حادثة تعرضت لها، واحتفالاً بالمناسبة هنأها شقيقها الملك تشارلز الثالث بصورة من الذاكرة لهما.

منشور الملك تشارلز


وفي منشور خاص على الصفحات الخاصة بالملك تشارلز على وسائل التواصل الاجتماعي هنأ الملك تشارلز الأميرة آن حيث كتب: "نتمنى للأميرة الملكية يوم ميلاد سعيداً للغاية اليوم!"، مع إضافة رمز تعبيري لكعكة يوم الميلاد، وقد أرفق المنشور بثلاث صور.
وأظهرت الصور الأميرة آن في حفل الحديقة السنوي لجمعية "Not Forgotten" في قصر باكنغهام بلندن في مايو المنصرم، بالإضافة إلى صورة تجمع الأميرة آن والملك تشارلز بزيهما العسكري خلال بروفة لمراسم خاصة بذكرى ميلاد الملك في يونيه 2023.
أما الصورة الثالثة فكانت لقطة قديمة مميزة للأخوين عندما كانا طفلين، حيث كانا مبتسمين في أثناء جلوسهما معاً على العشب.

من هي الأمير آن؟

آن، الأميرة الملكية، اسمها بالكامل آن إليزابيث أليس لويز، الأميرة الملكية، من مواليد 15 من أغسطس 1950، لندن، إنجلترا. هي الابنة الثانية والوحيدة للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب الراحل. على مدى السنوات الثماني بين تولي والدتها في عام 1952 وولادة الأمير أندرو في عام 1960، كانت في المرتبة الثانية -بعد شقيقها الأكبر، الأمير تشارلز- في خط خلافة العرش البريطاني.

ولادة الأميرة آن

وُلدت آن في كلارنس هاوس بلندن، مسكن والدتها، التي كانت آنذاك الأميرة إليزابيث. تلقت تعليمها في مدرسة بنيندين. اهتمت بشدة بالفروسية ووصلت لاحقاً إلى أعلى مستوى في منافسة الفروسية. فازت ببطولة أوروبا الفردية عام 1971 وكانت أيضاً عضواً في الفريق البريطاني الفائز.
في يونيه 1987، تم إطلاق لقب آن الأميرة الملكية، وهو اللقب الذي تحمله تقليدياً الابنة الكبرى للعاهل البريطاني ويُحتفظ به مدى الحياة.
قد ترغبين في معرفة أين يفضل أعضاء العائلة المالكة البريطانية قضاء عطلتهم؟

زواجها الأول

جلب الاهتمام المشترك في رياضة الفروسية آن مع زوجها الأول، الكابتن مارك فيليبس، ضابط الجيش الذي تزوجته في 14 من نوفمبر 1973، في وستمنستر أبي. كان فيليبس زميلها في الفريق في بطولة أوروبا عام 1971 وكانت عضواً في فريق الحدث الذي استمر ثلاثة أيام والذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1972.
كان فيليبس من عامة الشعب ولم يأخذ مطلقاً لقب النبلاء، ونتيجة لذلك، لم يحظ ابناهما؛ بيتر وزارا بألقاب ملكية وكان يُشار إليهما ببساطة بيتر وزارا فيليبس. وُلد بيتر في 15 من نوفمبر 1977، وزارا في 15 من مايو 1981.
حصلت آن على الطلاق من فيليبس في إبريل 1992، وفي ديسمبر من العام نفسه تزوجت من تيموثي لورانس؛ ضابط بحري ومساعد سابق للملكة إليزابيث.

إليكِ هذا الموضوع: بعد إصابة الأميرة آن تعرف إلى علاقتها الوطيدة بالخيول

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»