للسنة الثالثة على التوالي.. جامعة الطائف ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا

جامعة الطائف ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا - الصورة من حساب الجامعة على منصة إكس
جامعة الطائف ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا - الصورة من حساب الجامعة على منصة إكس

دخلت جامعة الطائف في قائمة أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وذلك وفقا لتصنيف شانغهاي الأكاديمي للجامعات لعام 2024، وذلك في إنجاز تحققه للمرة الثالثة على التوالي، بما يعكس التزام الجامعة بتقديم بحث علمي عالي الجودة يتوافق مع المعايير العالمية.

وفي أول تعليق من جامعة الطائف على هذا الإنجاز أكدت أن حصولها على أفضل 500 جامعة جاء على إثر العمل الدؤوب والتفاني المستمر من قبل إدارة الجامعة وكافة منسوبيها، ويعد هذا الإنجاز بمثابة خطوة مهمة على طريق الريادة الأكاديمية والعلمية.

وأكدت جامعة الطائف أن هذا الإنجاز كلل بسبب ارتكازها على سلسلة من المعايير التي عززت مكانتها على المستوى العالمي، ولعل في مقدمة هذه المعايير التركيز المتزايد على البحث العلمي.

جامعة الطائف ضمن أفضل 500 جامعة

وفقا لما ذكر في واس، فإن من أهم المعايير التي استندت عليها جامعة الطائف في دخول قائمة أفضل 500 جامعة عالميا، جاء بسبب العناية الشديدة التي توليها للبحث العلمي، ومن ضمن المعايير الأخرى:

  • استراتيجية الجامعة المبنية على البحث العلمي.
  • دعم وتمويل الأبحاث العلمية المتميزة.
  • تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية العالمية.
  • زيادة الإنتاج العلمي وكفاءته والنشر في مجلات دولية موثوقة ومصنفة دوليا.
  • الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي تصريح لعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ولاء بن فهد الصانع، أكد أن تصنيف الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة عالميا جاء نتيجة جهود مشتركة، وهو دلالة على أن الجامعة تنتهج المسار الصحيح لتحقيق رؤيتها ورسالتها، بما يخدم عملية التعليم ويرفع مستوى البحث العلمي بما يتوافق مع المعايير العالمية.

وتابع مشيرا إلى أن الجامعة ستسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات باعتبارها مؤسسة تعليمية رائدة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وبناء المستقبل.

رؤية ورسالة جامعة الطائف

تتبنى جامعة الطائف رؤية واضحة تقوم على أن تكون جامعة ذات دور ريادي ومتميز لتحقيق رؤية المملكة 2030 في بناء الفرد وتنمية المجتمع، في وجود رسالة تقوم على تطوير كفاءات متخصصة منافسة محليا تسهم في إنتاج وتحويل المعرفة لمحرك للتنمية، مرتكزة على سلسلة من القيم تتمثل في الشفافية، العمل الجماعي، الإتقان، الانتماء، القدوة.

تابعي أيضا عودة طلاب التعليم العام لمقاعد الدراسة بالسعودية غداً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس