"الكهرباء الكويتية": قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق

وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية - الصورة من كونا

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية أنها ستقطع التيار الكهربائي خلال ساعة من الآن عن أجزاء أخرى من بعض المناطق السكنية - المناطق تشمل "عبدالله المبارك وغرب عبدالله المبارك وجابر الأحمد وجنوب الجهراء وفهد الأحمد وهدية والسالمية وشرق حولي وخيطان والفنيطيس".
كما ذكرت أن قطع التيار الكهربائي سيشمل أجزاء من 8 مناطق سكنية للحفاظ على المنظومة الكهربائية تشمل "جليب الشيوخ، حولي، مبارك الكبير، صباح الأحمد، العمرية، الفروانية، الجهراء القديمة، وأبوفطيرة"، إضافة إلى أجزاء من مناطق ميناء عبدالله وصبحان وسكراب أمغرة والصليبية الصناعية والري والشويخ الصناعية.

ترشيد الاستهلاك

وكشفت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن أية تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، داعية المستهلكين إلى ترشيد الاستهلاك في ساعات الذروة.
وحددت الوزارة ذلك بالفترة من 11:00 صباحاً بتوقيت الكويت، والساعة 05:00 مساءً، من خلال اتباع إرشاداتها بهذا الشأن.
وتبع ذلك إعلان الوزارة، قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الزراعية التالية: الروضتين، العبدلي، الوفرة؛ وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية في الدولة.

سبب القطع

وأرجعت سبب القطع إلى ما حدث أمس من خلل في إمدادات الوقود "الغاز" الذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية – "كونا".
تابعوا المزيد: الهدهد يبشر بانحسار الحر في الكويت

طقس اليوم

من جهتها توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يسود طقس شديد الحرارة لنهار اليوم الأحد، ورطب نسبياً على المناطق السالحية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة .
أما ليلاً سيكون الطقس حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة.
ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة 48 درجة مئوية أما الصغرى فتصل إلى 32 درجة مئوية.
كما حذرت الأرصاد من نشر الشائعات التي يسعى مروجوها إلى التكسب الإعلامي من خلال تضليل المجتمع، وهم غير متخصصين في مجال الطقس والأرصاد الجوية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس