لعرائس شهر أغسطس.. قلادات مرصعة بحجر الزبرجد لإطلالة مشرقة تسحر العيون

قلادات مرصوفة بالزبرجد
قلادات مرصوفة بحجر الزبرجد لعروس شهر أغسطس

حجر الزبرجد المعروف باسم "Peridot"، هو الحجر الكريم الذي يمثل مواليد شهر أغسطس، ويتميز بلونه الأخضر الزاهي وقدرته على إضافة لمسة من التألق لأي قطعة مجوهرات، فإذا كنتِ من مواليد شهر أغسطس وتستعدين للاحتفال بحفل زفافكِ أو خطوبتكِ، أو تبحثين عن هدية مميزة لأحد أحبائك الذين ولدوا في هذا الشهر، فإن قلادات حجر الزبرجد تعد الخيار الأمثل.
شاهدي في السطور التالية، أبرز موديلات قلادات مرصعة بحجر الزبرجد ومعلومات هامة عن هذا الحجر، فضلاً عن كيفية تنسيقه مع إطلالاتك المختلفة.

قلادة Birthstone من سواروفسكي Swarovski

قلادة Birthstone من سواروفسكي Swarovski


يأتي حجر الزبرجد في درجات مختلفة من اللون الأخضر، من الأخضر الفاتح إلى الأخضر الداكن، ولكنه يشتهر بلونه الأخضر الزيتوني المميز، ويمكن أن يحتوي على درجات لونية تميل إلى الأصفر، فيما يرمز للأمل والحماية.
من خلال قلادة Birthstone من سواروفسكي Swarovski، يمكنك التألق في حفل زفافكِ أو خطوبتكِ، أو تقديم مثل هذه القلادة كهدية لمواليد هذا الشهر، وهي مطلية بالروديوم، مع دلاية بحجر من الزبرجد الأخضر، وحلقة برّاقة من الكريستال للمسة فاخرة.
ويمكن ارتداء مثل هذه القلادة في الإطلالات اليومية مع أزياء وفساتين ناعمة خلال شهر العسل لتكملي أناقتكِ، كما أنها مناسبة للسهرات والمناسبات التي تتطلب إطلالات رقيقة وهادئة.

قلادة Apple & Peridot من أليكس مونرو Alex Monroe

قلادة Apple & Peridot من أليكس مونرو Alex Monroe


استخدم حجر الزبرجد منذ العصور القديمة، حيث كان يتسم بقيمة عالية لدى المصريين القدماء، وقد وجدت قطع من الزبرجد في المقابر الفرعونية، وكان هناك معتقد لديهم أنه يمتلك خصائص وقائية وعلاجية من الأمراض.
اخترنا لعروس أغسطس، قلادة Apple & Peridot من أليكس مونرو Alex Monroe، التي تجمع بين البساطة والحيوية، بفضل تصميمها العصري التي يتناغم مع الإطلالات اليومية، وهي مصنوعة من الفضة الإسترليني مع طلاء من الذهب عيار 22 قيراطاً، بدلاية التفاحة، ودلاية مستديرة صغيرة بحجر الزبرجد الأخضر، وبفضل تصميمها البسيط والصغير، يمكن تكديس هذه القلادة مع تصميم آخر قصير وناعم للحصول على إطلالة عصرية جريئة في حفل خطوبتكِ.
اكتشفي كيف تختارين موديلات خواتم مرصعة بحجر الزبرجد وتنسقينها مع المجوهرات؟

قلادة Ara من داماس Damas

قلادة Ara من داماس Damas


يُعتقد أن حجر الزبرجد يحمل خصائص روحية مفيدة، مثل تعزيز الإيجابية والهدوء الداخلي، ويقال إنه يساعد في تحقيق التوازن بين الجسم والعقل، كما أن هناك معتقدات بأنه يعزز الصحة العامة ويقلل من التوتر، وقد يساعد في الشفاء من الأمراض النفسية والعاطفية.
لإطلالة أنثوية ناعمة للعروس الرومانسية، نرشح قلادة Ara من داماس Damas بتصميمها البسيط والعصري، وبخلاف تنسيق مجوهرات العروس، يُمكن أن تكون هذه القلادة هدية مثالية لفتاة صغيرة، أو تهديها لابنتك إذا كانت من مواليد شهر أغسطس؛ إذ تتميز بدلايتها الصغيرة من الزبرجد الأخضر، الذي يتناغم مع الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، كما أنها مزودة بقطعة ذهبية يمكن تدوين الاسم عليها.

قلادة Amalfi من سوزان كالان Suzanne Kalan

قلادة Amalfi من سوزان كالان Suzanne Kalan


تعتبر قلادات الزبرجد خياراً مثالياً لإبراز جمال الحجر وتعزيز إطلالاتك، والتي يمكن أن تأتي بتصاميم متنوعة، من الكلاسيكية إلى العصرية.
ستحبين قلادة Amalfi من سوزان كالان Suzanne Kalan النابضة بالحياة، والتي تتناسب مع أجواء الصيف والعطلات، بتصميم بسيط وعصري، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطاً، بدلاية الزبرجد المقطوع على شكل الزمرد، الذي يمنحها فخامة ورقياً، ولترتديها مع أزياء ذات ألوان وطبعات حيوية تتناغم معها في حفل خطوبتكِ أو في إطلالات شهر العسل مع الزوج.
حجر مواليد أغسطس.. شاهدي كيف نسقت ملكات وأميرات العالم المجوهرات المُرصعة بالزبرجد

قلادة Cable Collectibles من ديفيد يورمان David Yurman

قلادة Cable Collectibles من ديفيد يورمان David Yurman


للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، يجب تنظيف حجر الزبرجد بانتظام باستخدام الماء الدافئ والصابون الخفيف، ومن الضروري تجنب استخدام المنظفات القوية أو المواد الكيميائية التي قد تؤثر على لمعان الحجر، كما يفضل تخزين حجر الزبرجد بعيداً عن الأحجار الأخرى التي قد تسبب خدوشاً له، وذلك داخل حقيبة ناعمة أو علبة مجوهرات منفصلة.
ونختتم مختاراتنا من موديلات قلادات مرصعة بحجر الزبرجد مع قلادة Cable Collectibles من ديفيد يورمان David Yurman المناسبة للعرائس الأنيقات، حيث تتسم بتصميم صغير وبسيط، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، بدلاية حجر الزبرجد المحاطة بحلقة ذهب أصفر مموجة بأسلوب جذاب وعصري مستوحى من سلاسل الكابل، مما يبرز جمال الحجر الأخضر ويمنحه بريقاً إضافياً، وكونها بسيطة ورقيقة، يمكنك ارتداؤها مع أي أزياء مفضلة لكِ سواء كانت كلاسيكية أو عصرية، وتكديسها مع قطع مجوهرات أخرى ناعمة في حفل خطوبتكِ أو عقد قرانكِ.
أطلق عليه القدماء "جوهرة الشمس".. مجوهرات مرصعة بالزبرجد لرقيّ آسر في صيف 2024