متحدث الأرصاد: 6 أيام تفصلنا عن انتهاء موسم الصيف في السعودية

الباحة
الباحة - الصورة من واس

قال حسين القحطاني المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد السعودية، إن ستة أيام تفصلنا عن انتهاء موسم الصيف، ودرجات الحرارة المرتفعة على المناطق الشرقية والوسطى.
وأضاف القحطاني، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنه خلال ذلك الموسم لاحظنا أن بعض مدن المملكة دخلت لأول مرة في فرص هطول الأمطار صيفاً.
ولفت القحطاني في حديثه، إلى أن موسم صيف هذا العام استثنائي لتسجيله هطول أمطار على بعض المناطق بكميات عالية، مؤكداً أن جازان الأعلى منذ 10 سنوات.

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل، القصيم كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية، الرياض، ولم يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مكة المكرمة "الطائف".
تابعوا المزيد: الأرصاد السعودية: جيزان تسجل هطول كميات أمطار قياسية

أمطار غزيرة في الباحة

عززت الأمطار الموسمية الغزيرة على منطقة الباحة في زيادة الغطاء النباتي والطبيعة خضراء على امتداد سهولها وجبالها، المتميزة بالتنوع الجغرافي والنباتي، حيث تُعد هذه الأمطار أهم مصدر لري وتنمية الغطاء النباتي في المنطقة مما جعلها ضمن المناطق على مستوى المملكة التي تحتوي على مساحات غطاء نباتي من الغابات المحلية، التي تغلب عليها الأشجار المعمرة مثل: أشجار العرعر، والطلح، والزيتون، والعتم، والنباتات العطرية مثل: الحبق، والنعناع، الكادي، الريحان، والبعيثران، إلى جانب النباتات العشبية الحولية التي تعتمد على موسم الأمطار.
وأشارت التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار -بمشيئة الله- متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، تتضمن مدينة الباحة، ومحافظة العقيق، وبلجرشي، والمندق، وقلوة، وبني حسن، والقرى، والمخواة، والحجرة، وغامد الزناد، وذلك إلى يوم الثلاثاء 27/ 08 /2024م، مُهيباً الدفاع المدني الجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس